الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 03.10.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 03.10.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 03.10.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • لندن تعرض تسوية الفرصة الأخيرة لـ«بريكست» أمام بروكسل


    قبل أقل من شهر على الموعد المقرر لـ"بريكست" يمارس رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ضغوطا على الأوروبيين بإعلانه مسودة "تسوية" قدمت على أنها الفرصة الوحيدة لتجنب الخروج من الاتحاد الأوروبي بلا اتفاق، في الوقت الذي أشار فيه رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إلى "نقاط إشكالية" في مقترح جونسون حول "بريكست".



  • اتفاقية لتصنيع الأدوية البيولوجية في المملكة بـ 1.2 مليار ريـال


    وقعت الهيئة العامة للاستثمار وشركة "جي إل رافا" الكورية القابضة أمس، في مقر الهيئة في الرياض، اتفاقية لتصنيع الأدوية البيولوجية في المملكة بقيمة 1.2 مليار ريال، في مشروع يعد الأول من نوعه محليا ليغطي مختلف مراحل تصنيع الأدوية البيولوجية، بما في ذلك تصنيع المواد الأولية، وسيوفر 300 فرصة عمل في مجال صناعة الأدوية البيولوجية.




  • توقع تراجع إمدادات الغاز في بريطانيا خلال فصل الشتاء


    تتوقع بريطانيا مواجهة عجز في إمدادات الغاز الطبيعي، مع زيادة الطلب نتيجة فصل الشتاء ونقص الإمدادات نتيجة انقطاعات الخدمة.




  • تباطؤ الاقتصاد الأمريكي يثير القلق بشأن احتمال دخوله دائرة الركود


    مع فقدان الاقتصاد الأمريكي لسرعة نموه، بات السؤال، الذي يشغل بال المحللين الاقتصاديين هو: إلى أي مدى سيتباطأ أكبر اقتصاد في العالم؟ وإلى أي مدى سيتمكن من الإفلات من دائرة الركود؟




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



12:10:17 PM


             


 



  • أرامكو تستهدف إعادة تمويل ديون لـ"ساتورب" بـ2.2 مليار دولار

    إعادة التمويل تهدف لخفض تكاليف الاقتراض وسط تراجع الفائدة عالميا

    قالت مصادر مطلعة لوكالة بلومبيرغ إن شركة أرامكو السعودية تجري محادثات مع عدة بنوك لإعادة تمويل ديون لمصفاة "ساتورب" وهي مشروع مشترك بين أرامكو وتوتال الفرنسية.



  • السعودية: طوينا صفحة الهجمات وإنتاج النفط عاد بالكامل

    قال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن المملكة استعادت بالكامل إنتاج النفط بعد هجوم على منشأتين تابعتين لها الشهر الماضي، وإنها تركز حاليا على إدراج شركتها العملاقة للطاقة أرامكو السعودية.




  • القصبي: نظام الامتياز التجاري سيصدر قريباً بالسعودية


    أكد وزير التجارة والاستثمار السعودي الدكتور ماجد القصبي أن الوزارة عملت على تسهيل العمل التجاري وتحسين بيئة الأعمال، مبيناً أن بدء العمل التجاري في المملكة أصبح إلكترونياً بالكامل، كما أن تأسيس الشركات يستغرق 30 دقيقة فقط، بالإضافة إلى أن الوزارة أطلقت خدمة توثيق العقود وتعديل قرارات الشركاء إلكترونياً.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • 105 مليارات دولار تدفقات عالمية إلى أسواق الإمارات والمنطقة

    شدد المشاركون في منتدى بلومبرغ لأسواق رأس المال، الذي عقد أمس في العاصمة أبوظبي، على أهمية الدور الذي تلعبه منطقة الشرق الأوسط في الاقتصاد العالمي، مشيرين إلى أن العام الجاري شهد 80 مليار دولار من التدفقات الإقليمية من سوق السندات، و25 مليار دولار من تدفقات سوق الأسهم العامة.



  • مطارات أبوظبي تحتفل باليوم الوطني لجمهورية الصين الشعبيّة

    نظمت مطارات أبوظبي عدداً من الفعاليات الاحتفالية في مطار أبوظبي الدولي بمناسبة العيد الوطني السبعين لجمهورية الصين الشعبية، بما ينسجم مع مستهدفاتها الرامية لتعزيز جاذبية المطار كوجهة سفر ومحطة للعبور لكافة المسافرين من بينهم الصينيين، إلى جانب التأكيد على عمق الروابط التي تجمع بين دولتي الصين والإمارات العربية المتحدة.




  • نجاحات الإمارات أمام 170 دولة في مؤتمر «يونيدو» بأبوظبي


    أعلن معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة، أمس، استضافة أبوظبي المؤتمر العام الثامن عشر لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) أوائل نوفمبر المقبل بمشاركة أكثر من 800 وزير ومسؤول من 170 دولة عضواً في المنظمة، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • %30 زيادة أسطول «طيران الإمارات» حتى 2025

    تخطط طيران الإمارات لرفع حجم أسطولها من الطائرات بنسبة تصل إلى 30% وتوسيع شبكة الوجهات بالشراكة مع فلاي دبي إلى 450 وجهة، حتى عام 2025، وفقاً للسير تيم كلارك، رئيس شركة طيران الإمارات.



  • أبوظبي تستضيف المؤتمر الاستثماري الإماراتي اللبناني الثاني

    تستضيف أبوظبي أعمال المؤتمر الاستثماري الإماراتي اللبناني الثاني في السابع من أكتوبر الجاري برعاية وزارة الاقتصاد وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي.



  • الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسط في استقطاب الشركات الناشئة

    تصدرت الإمارات دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قائمة الوجهات المفضلة لتأسيس الشركات الناشئة، واستحوذت دبي منفردة على 27% من خطط تأسيس المقار الرئيسة لهذه الشركات، وفق تقرير «بيئة الشركات الناشئة» الذي أعدته شركة «ماجنيت» بالتعاون مع «500 ستارت أب». وأضاف أن أغلبية الشركات الناشئة اختارت دبي تليها القاهرة، ثم الرياض، فيما شكلت التجارة الإلكترونية ما نسبته 23% من أنشطة الشركات الناشئة الجديدة متبوعة بالتكنولوجيا المالية بنسبة 14%.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • روسيا تعوّل على «اتفاقات كبرى» خلال زيارة بوتين «التاريخية» إلى السعودية

    مسؤولون يتحدثون عن 30 صفقة متنوعة

    انطلاقاً من اطلاعه على التحضيرات الضخمة في روسيا للزيارة المرتقبة التي سيجريها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المملكة العربية السعودية، في شهر أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، عبر كيريل ديمتريف، مدير الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، عن قناعته بأن «الزيارة تاريخية».




  • أسواق العالم تنزف بحدة بعد طعنة «التصنيع الأميركي»

    «داو جونز» يفقد 450 نقطة في ساعة واحدة... وخسائر لا ترحم من طوكيو إلى وول ستريت



    تهاوت أغلب مؤشرات الأسواق العالمية لليوم الثاني على التوالي أمس إلى أدنى مستوياتها في أكثر من شهر عقب صدمة بيانات التصنيع الأميركية المتباطئة على غير المتوقع إلى أسوأ مستوياتها في 10 سنوات، والتي فاقمتها بيانات أخرى ضعيفة عن وظائف القطاع الخاص أمس.




  • محنة «بوينغ» تتعمق بتفتيش «الجيل التالي»

    مهندس تطوير يؤكد أن الشركة رفضت «نظام أمان» في «ماكس» لضغط التكاليف


    أمرت إدارة الطيران الأميركية بتفتيش طائرات «بوينغ 737 إن جي» تحسبا من تصدعات هيكلية، وذلك بعد أن اكتشفت بوينغ المشكلة على طائرات تخضع لعمليات تعديل، وفق ما أعلنت الوكالة الفيدرالية الأربعاء.




إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!