الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 23.09.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 23.09.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • انخفاض متوقع لعدد السكان يهدد بوقوع الصين في فخ الاقتصادات متوسطة الدخل


    تبدو بيانات الإنتاج الصناعي الأخيرة في الصين، التي تعد أحد أهم المؤشرات الاقتصادية المهمة، مخيبة للآمال، فنسبة النمو لم تتجاوز 4.4 في المائة فقط في آب (أغسطس)، مسجلة أضعف نمو منذ 17 عاما، وأسوأ من أداء القطاع الصناعي في تموز (يوليو) الماضي، عندما نما بنسبة 4.8 في المائة.



  • قطاع الاتصالات يستهدف زيادة حجم سوق تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة بـ 50 %


    يستهدف قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، زيادة حجم سوق تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة بـ50 في المائة، ورفع مستوى التوطين في القطاع ليصل إلى 50 في المائة، وتوفير ما يزيد على 25 ألف وظيفة في القطاع، بحلول 2030.




  • وزير الاقتصاد الإماراتي: التعاون مع السعودية عامل قوة واستقرار وتنمية للمنطقة


    قال سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي، "إن تعاون بلاده مع السعودية يمثل أحد أنجح أوجه العمل المشترك ويوفر عامل قوة واستقرار وتنمية للمنطقة". وأضاف: "حجم التبادل التجاري غير النفطي بين السعودية والإمارات خلال الأعوام الخمسة الماضية بلغ نحو 426.4 مليار ريال "417.6 مليار درهم"، إذ بلغ التبادل غير النفطي بين البلدين العام الماضي نحو 109.6 مليار ريال "107.4 مليار درهم" بنمو 35 في المائة عن عام 2017 البالغ نحو 80.8 مليار ريال "79.2 مليار درهم"، ما يعكس قوة الشراكة الاستراتيجية ووحدة الرؤى بين البلدين الشقيقين في المجالات التنموية كافة.




  • استراتيجية أممية لمواجهة خطر التغير المناخي وتشجيع إنتاج الصمغ العربي


    ترى منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد" أن أزمة التغير المناخي تضع البلدان النامية المعتمدة على السلع الأساسية أكثر من غيرها في عاصفة الخطر. وشجعت "أونكتاد" أربعة بلدان منتجة للصمغ العربي هي: مالي والنيجر والصومال والسودان على زراعة أشجار الأكاسيا وإنتاج الصمغ العربي كتدابير لتكيف البلدان النامية الفقيرة في محاربة سخونة المناخ.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



8:18:34 AM






  • خسائر "قاسية" لبورصة مصر.. ورأس المال يفقد 36 مليار جنيه

    تحولت شاشات البورصة المصرية إلى اللون الأحمر ونزفت الأسهم بشكل عنيف مع موجة بيع وقرارات عشوائية من قبل غالبية المستثمرين الأفراد. وبنهاية الجلسة، هوت أسعار 157 سهما، فيما لم تشهد بعض الأسهم أي طلبات شراء مقابل موجة بيع عنيفة، ما اضطر إدارة البورصة إلى وقف التداول على عدد كبير من الأسهم المدرجة، وفق المدة القانونية المحددة، وبعدها تم وقف تداول السوق قبل إعادة التداول.



  • خبير دولي: قوة أرامكو الحقيقية ظهرت من فاعلية إدارتها للأزمة

    عززت الإجراءات السعودية التي اتخذتها الرياض، بشأن ما تعرضت له منشأتا بقيق وخريص مؤخراً، ثقة الأسواق العالمية في "أرامكو" عملاق النفط السعودي، بشكل أعمق، وزادت من مقدار الطمأنينة في قدراتها على احتواء الأزمات التي تنجم في مثل هذه الحالات، وفق مختصين استراتيجيين.




  • أقدم شركة سياحة في العالم.. تعلن إفلاسها!


    أعلنت "توماس كوك" البريطانية، أقدم شركة سياحة في العالم، إفلاسها صباح الاثنين وتقدمت بطلب للتصفية الإجبارية إلى المحكمة العليا في المملكة المتحدة. وقالت المجموعة في بيان إنّه "على الرغم من الجهود الكبيرة، لم تُسفر المناقشات عن اتفاق" بين المساهمين والممولين. وأضاف البيان "لذلك خلص مجلس إدارة الشركة إلى أنه ليس لديه خيار سوى اتخاذ خطوات للدخول في تصفية إلزامية بمفعول فوري".




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «دانة غاز» تعيد شراء مليونين من أسهمها

    كشفت «دانة غاز» عن شراء مليوني سهم من أسهمها، في إطار برنامج إعادة شراء الأسهم الموافق عليه من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع.وقال محمد المبيضين رئيس علاقات المستثمرين في «دانة غاز» لـ «البيان الاقتصادي»، إن الشركة بدأت في شراء أسهمها، لا سيما مع توافر فرص استثمارية جيدة ومناسبة بالسهم في الوقت الراهن.



  • فلاي دبي تحصر أضرار ماكس لطلب تعويض من بوينغ

    افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة «مؤتمر أمن الطيران المدني 2019»، أمس، بحضور أكثر من 650 خبيراً و30 متحدثاً من 36 دولة في دبي.




  • «أكسفورد بزنس» تتوقع مزيداً من ازدهار اقتصاد دبي


    توقع تقرير لشركة الأبحاث والاستشارات العالمية «أكسفورد بزنس غروب» مزيداً من الازدهار الاقتصادي لدبي من خلال الجهود التي تبذلها الإمارة لضمان استدامة النمو على المدى الطويل من خلال زيادة تنويع الاقتصاد وتعزيز الاستثمارات الأجنبية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • نمو «مشجع» للتجارة والاستثمار بين الإمارات والهند

    أكد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، أن التجارة الثنائية والاستثمار بين الإمارات والهند تشهدان نمواً بمعدل مشجع، معرباً سموه عن ثقته في أن هذا النمو يستمر في المستقبل. جاء ذلك، خلال ترؤس سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان ومعالي بيوش جويال وزير السكك الحديدية والتجارة والصناعة في حكومة الهند، فريق العمل الاستثماري الإماراتي - الهندي المشترك خلال اجتماعه السابع في أبوظبي أمس، لمراجعة ومواصلة التقدم الكبير المحرز في تعزيز التجارة الثنائية والاستثمار، بمشاركة كبار المسؤولين من كلا البلدين.



  • "توماس كوك" البريطانية للسياحة والسفر تعلن إفلاسها

    أعلنت مجموعة السّياحة والسّفر البريطانيّة "توماس كوك"، اليوم الاثنين، إفلاسها بعد فشلها في عطلة نهاية الأسبوع في جمع الأموال اللازمة للإبقاء على المجموعة، مشيرةً إلى أنّها ستدخل في عمليّة "تصفية فوريّة". وقالت المجموعة في بيان إنّه "على الرغم من الجهود الكبيرة، لم تُسفر المناقشات عن اتفاق" بين المساهمين والممولين.



  • ترامب يدعو مجلس الاحتياط مجدداً إلى خفض أسعار الفائدة

    جدد الرئيس دونالد ترامب دعوته إلى مجلس الاحتياط الاتحادي "البنك المركزي" إلى خفض أسعار الفائدة إلى أقل من الصفر في تغريدة له على تويتر اليوم الأحد. وقال ترامب إنه "يجب أن ندفع دائماً فائدة أقل من الآخرين!" في إشارة إلى أسعار الفائدة السلبية التي أصبحت أمراً شائعاً في أوروبا وآسيا.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «المركزي الإماراتي» يتوقع نمو الناتج الحقيقي 2.4 % في 2019

    توقع مصرف الإمارات المركزي، أمس الأحد، نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي 2.4 في المائة في 2019، مدفوعاً بنمو أسرع في القطاع النفطي، مقابل نمو 1.7 في المائة في 2018، بحسب بيانات أولية حكومية. وتوقعات البنك المركزي أكثر تحفظاً من توقعات صندوق النقد الدولي، التي هي بنمو 2.8 في المائة في 2019، بدعم الإنفاق العام، فضلاً عن عوامل خارجية.




  • «توماس كوك» تعلن إفلاسها وتتقدم بطلب للتصفية الإجبارية

    أعلنت شركة "توماس كوك" البريطانية للسياحة في ساعة مبكرة من صباح اليوم (الاثنين)، أنها تقدمت بطلب للتصفية الإجبارية إلى المحكمة العليا في المملكة المتحدة. وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء بلومبرغ الأميركية، لم تسفر المحادثات عن اتفاق بين المساهمين في الشركة ومقدمي الأموال الجدد المحتملين.




  • الإجراءات السعودية تعزز ثقة الأسواق العالمية بـ «أرامكو»

    عززت الإجراءات السعودية التي اتخذتها الرياض، بشأن ما تعرضت له منشأتا بقيق وخريص مؤخراً، ثقة الأسواق العالمية في «أرامكو» عملاق النفط السعودي، بشكل أعمق، وزادت من مقدار الطمأنينة في قدراتها على احتواء الأزمات التي تنجم في مثل هذه الحالات، وفق مختصين استراتيجيين. وقال ثيودور كاراسيك الخبير في شؤون دول الخليج من واشنطن، لـ«الشرق الأوسط»، إن «(أرامكو) حققت عدداً من الأهداف في أعقاب الهجوم الإيراني الذي برز حقا. فالهدف الأول هو وقت رد فعل المسؤولين عن البترول، من الطائرات من دون طيار، وضربات صواريخ الكروز».






إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!