الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 22.09.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 22.09.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • «توماس كوك» تواجه خطر الإفلاس بعد فشل تمويل خطتها للإنقاذ


    أخفقت شركة السياحة والسفر البريطانية "توماس كوك"، التي تواجه صعوبات، أمس في إيجاد تمويلات خاصة إضافية لتجنب الإفلاس، ما لا يتيح أمامها سوى خيار انتظار دعم حكومي غير محتمل.



  • الرئيس التنفيذي لـ "أرامكو": الهجمات الإجرامية لم تؤثر في أعمالنا .. بتنا أقوى من ذي قبل


    أكد المهندس أمين الناصر الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة أرامكو السعودية في رسالة لموظفي الشركة، أن "أرامكو" باتت بعد الهجمات على معاملها النفطية في بقيق وخريص في 14 أيلول (سبتمبر) الجاري، "أقوى من ذي قبل".




  • صناعة الأسمنت الصينية تزدهر بعائدات 76.3 مليار دولار في 7 أشهر


    نما إنتاج صناعة الأسمنت في الصين على نحو مطرد خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام، وفق ما أظهرته بيانات رسمية أمس. ونقلت "الألمانية"، عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات قولها إن إجمالي إنتاج الأسمنت بلغ 1.47 مليار طن خلال الفترة من كانون الثاني (يناير) حتى آب (أغسطس)، ليسجل نموا على أساس سنوي بواقع 7 في المائة.




  • "الصيد الجائر" يثير حفيظة واشنطن ضد سيئول .. إخفاق في جزاءات ردع السفن


    يعتزم مكتب الممثل التجاري الأمريكي إجراء مشاورات بيئية مع كوريا الجنوبية في إطار الفصل البيئي في اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين. ويأتي هذا الإعلان من قبل الممثل التجاري الأمريكي بعد إصدار المركز الوطني الأمريكي لمصائد الأسماك البحرية تقريره إلى الكونجرس، الذي يحدد الدول التي تعنى بالصيد غير المشروع "الصيد الجائر" وغير المبلغ عنه وغير المنظم.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



8:16:53 AM


                     



  • مصر تستأنف برنامج الطروحات الحكومية خلال أسبوعين

    قال وزير قطاع الأعمال العام في الحكومة المصرية هشام توفيق، إنه من المتوقع طرح حصة إضافية من شركة أبو قير للأسمدة أو شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع ضمن برنامج الطروحات الحكومية "في أقل من أسبوعين".



  • بلومبرغ: أرامكو تفوض 15 بنكاً لإدارة طرحها العام الأولي

    ذكرت مصادر مطلعة لوكالة بلومبرغ أن شركة أرامكو السعودية، زادت عدد مرتبي طرحها الأولي إلى 15 مصرفاً، مع إضافة بنوك من بينها: باركليز البريطاني، وUBS السويسري، وBNPParibas الفرنسي، وسوسيتيه جنرال ودويتشه بنك الألماني، والخليج الدولي وكريدي أغريكول.




  • هل يتهرب إقليم كردستان من إمداد "بغداد" بحصتها من النفط؟


    قررت لجنةُ النفط والطاقة في البرلمان العراقي تشكيلَ لجنةٍ لتقصي الحقائق بشأن صادرات نفط إقليم كردستان شمالَ البلاد. يأتي هذا في ظل اتهاماتِ الحكومةِ المركزية لإقليم كردستان، بالتهرب من إمداد "بغداد" بحصتها من النفط.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • موانئ دبي العالمية.. عملاق بـحري يخدم الاقتصاد الدولي

    تتوسع موانئ دبي العالمية حالياً بشكل غير مسبوق في منطقة شرق آسيا لمواكبة معدلات النمو الاقتصادي والتبادل التجاري الاستثنائية التي تحققها دول المنطقة. ويتزامن هذا التوسع مع تنفيذ مشاريع مبادرة الحزام والطريق، حيث تستوعب حاجات المبادرة في 25 ميناءً ما يجعل موانئ دبي عملاقاً بحرياً يخدم الاقتصاد الدولي.



  • 417.6 مليار درهم حجم التبادل غير النفطي بين الإمارات والسعودية خلال 5 سنوات

    قال معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد إن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية خلال السنوات الخمس الماضية وصل إلى 417.6 مليار درهم إذ بلغ التبادل غير النفطي بين البلدين العام الماضي 107.4 مليار درهم بنمو 35% عن عام 2017 البالغ 79.2 مليار درهم ما يعكس قوة الشراكة الاستراتيجية ووحدة الرؤى بين البلدين الشقيقين في المجالات التنموية كافة.




  • الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة «آيزو» العالمية


    فازت دولة الإمارات بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس «آيزو» خلال الفترة 2020 /‏ 2022، بعدما حصدت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» التي مثلت الدولة في انتخابات مجلس إدارة المنظمة، 64 صوتاً للدول الأعضاء من بين 108 أصوات، متفوقة على الدنمارك (44 صوتاً) ضمن ما يعرف بالمجموعة الثالثة، في تصويت بالجمعية العمومية للمنظمة التي عقدت في مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «أرامكو» تفوض 15 بنكاً لإدارة طرحها الأولي

    ذكرت مصادر مطلعة لوكالة «بلومبرج»، أن شركة «أرامكو» السعودية زادت عدد مرتبي طرحها الأولي إلى 15 مصرفاً، مع إضافة بنوك بينها، باركليز البريطاني، و«UBSS» السويسري، و«BNPParibas» الفرنسي، و«سوسيتيه جنرال» و«دويتشه بنك» الألماني، والخليج الدولي، و«كريدي أجريكول».



  • منظومة لحماية حقوق المستثمرين في الأوراق المالية

    أقر مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، خلال اجتماعه مؤخراً في مقر الهيئة بدبي، برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس الإدارة، منظومة لدعم حقوق المستثمرين في الأوراق المالية، ومواجهة مشاكل الشركات المتعثرة.



  • «طيران الإمارات» الأولى في تطبيق «الصعود البيومتري»

    حققت «طيران الإمارات» سبقاً تكنولوجياً جديداً، بعد أن أصبحت الناقلة الجوية الأولى خارج الولايات المتحدة، تنال موافقة وكالة حماية الحدود الأميركية لاستخدام القياسات البيومترية في الصعود على الطائرات. وجاء هذا الإعلان عشية انعقاد مؤتمر أمن الطيران المدني، الذي تنطلق فعالياته في دبي اليوم. ويعد المؤتمر من أهم أحداث أمن الطيران على مستوى المنطقة والعالم.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • مشاورات «بناءة» بين أميركا والصين قبل المحادثات التجارية في أكتوبر

    قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، أمس (السبت)، إن الصين والولايات المتحدة أجرتا محادثات «بناءة» بشأن التجارة في واشنطن. وأضافت «شينخوا» دون ذكر تفاصيل أن الدولتين اتفقتا على مواصلة الاتصال بشأن القضايا ذات الصلة وناقشتا تفاصيل جولة المحادثات التجارية المقبلة في أكتوبر (تشرين الأول).




  • بزوغ نجم التقنية المالية يرشح تأهيلها للإدراج في سوق الأسهم السعودية

    كشف مختصون ماليون أن بزوغ نجم التقنيات المالية والوسائل التكنولوجية يرشحها لأن تتأهل للتحول إلى شركات مساهمة عامة، وتمهيد أجواء طرحها للاكتتاب العام، ودخول الأسواق المالية، ومن بينها السعودية، مؤكدين أن استشراف المستقبل وتجارب الأسواق العالمية تؤكد المضي في هذا المسار.




  • «أرامكو السعودية» تحذر موظفيها من التقاط الصور لمواقع الأعمال

    جددت شركة «أرامكو» الأعمال لمرافق ومناطق التشغيل المحظورة، وكذلك المواقع التي تحت الإنشاء في الشركة، إذ اطلعت «الشرق الأوسط» على البيان الذي سمته أرامكو السعودية «تذكيراً» وألصقته في عدة مواقع هذا الأسبوع، ليطلع الموظفون عليه. وأكدت الشركة في بيانها أنه يمنع منعاً باتاً هذا التصرف إلا في حال أخذ الموافقة المطلوبة، كما حذرت الشركة من رفع أو إرسال أو تبادل الصور الفوتوغرافية أو مقاطع الفيديو أو تحديد مواقع الأعمال للمناطق المحظورة وكذلك المناطق التي تحت الإنشاء في وسائل التواصل الاجتماعي. ونبهت «أرامكو السعودية» موظفيها إلى أنه في حال عدم الالتزام بالتحذيرات من التصوير الفوتوغرافي والتقاط مقاطع الفيديو وتحديد مواقع بهذه التعليمات، فإن الشركة ستتخذ إجراءات تأديبية حازمة بهذا الخصوص.






إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!