الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 29.08.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 29.08.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 29.08.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • 53 شركة سعودية وروسية تستكشف الفرص الاستثمارية الرقمية الواعدة


    استكشفت 53 شركة تقنية سعودية وروسية الفرص الاستثمارية الرقمية الواعدة، خلال ورشة عمل نظمتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع وزارة التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام بروسيا الاتحادية أمس.



  • «كي بي إم جي»: السياسات المالية التوسعية فرصة للخروج من انكماش الأسعار


    قال الدكتور حسين أبو ساق، كبير الاقتصاديين في "كي بي إم جي" في السعودية، إن السياسات المالية التوسعية والإنفاق الرأسمالي قد تكون من أهم الحلول والسياسات العامة التي من الممكن أن تعتمدها الحكومة في ظل استمرار الانكماش في الأسعار، إضافة إلى الحوافز والبرامج الحكومية التي تم الإعلان عنها أخيرا في موازنة المملكة.




  • فوضى «بريكست» تتراجع بالأسواق البريطانية .. والاسترليني ينخفض أمام اليورو والدولار


    أعلن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني أمس تعليق أعمال البرلمان من الأسبوع الثاني في أيلول (سبتمبر) حتى 14 تشرين الأول (أكتوبر)، أي قبل أسبوعين فقط من الموعد المقرر لـ"بريكست"، في خطوة وصفها رئيس مجلس العموم بـ"الفضيحة الدستورية".



  • «تويوتا» و«سوزوكي» تعززان تحالفهما في تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة

    تعتزم كبرى شركات صناعة السيارات اليابانية "تويوتا" والصغرى "سوزوكي" تعزيز تحالفهما باستحواذ كل منهما على حصة في الأخرى، في مسعى لتقوية مكانتهما في ظل تحول صناعة السيارات بصورة أكبر باتجاه السيارات الكهربائية وذاتية القيادة. نقلت وكالة "بلومببرج" للأنباء أمس عن بيان للشركتين أن "تويوتا"، أكبر مصنّع للسيارات في اليابان، ستستحوذ على 5.2 في المائة من أسهم "سوزوكي" مقابل نحو 96 مليار ين "907 ملايين دولار"، بينما ستستحوذ "سوزوكي" على حصة أصغر بقيمة 48 مليار ين في "تويوتا". يأتي هذا التحرك للبناء على العلاقات التي تأسست بينهما عام 2017 بهدف مواكبة التطورات التكنولوجية.






  • المستثمرون يتمسكون بعملات الملاذ الآمن مع تصاعد المخاوف بشأن الكساد العالمي


    تمسك الين الياباني بمكاسبه الأخيرة مقابل عملات رئيسة أمس في الوقت الذي دفعت فيه مخاوف بشأن حدوث كساد اقتصادي عالمي المستثمرين إلى شراء عملات الملاذ الآمن فيما عم الهدوء أسواق العملة الأوسع نطاقا مع مراقبة المستثمرين الأوضاع عن كثب.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



7:58:41 AM


    



  • بلومبيرغ: قرض ضخم بـ10 مليارات دولار لصندوق الاستثمارات العامة

    توصل صندوق الاستثمارات العامة "PIF" إلى اتفاق مع البنوك يتعلق شروط حصوله على قرض قصير الأجل بقيمة 10 مليارات دولار، وفق مصادر وكالة بلومبيرغ. وسيدفع الصندوق 30 نقطة أساس فوق Libor وهي الفائدة بين البنوك في لندن، للحصول على القرض لمدة سنة واحدة مع خيار تمديده لعام إضافي.



  • ماذا يحدث..؟ مطلعون باعوا أسهما أميركية بـ10 مليارات دولار

    عمليات بيع قوية من جانب مديري الشركات والمطلعين في الشركات الأميركية، جاءت لتعمق الأزمة وترسم صورة قاتمة لما يمكن أن تؤول إليه الأمور في أكبر اقتصاد في العالم. وظهرت مؤشرات مؤخرا على قرب دخول الاقتصاد الأميركي في ركود طويل الأمد مع ظهور منحنى العائد المقلوب لأول مرة منذ سنوات.



  • مدير تداول للعربية: 25 مليار ريال تدفقات أجنبية للأسهم السعودية الثلاثاء

    أكد المدير التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية "تداول"، خالد الحصان، في مقابلة مع "العربية" أن قيمة التدفقات الأجنبية على الأسهم السعودية، والتي جرت يوم أمس مع المرحلة الثانية والنهائية من الترقية على مؤشرات MSCI للأسواق الناشئة بلغت 25 مليار ريال.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • مصر.. الجيش ينفي امتلاك صيدليات

    نفي الجيش المصري، الأربعاء، ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي الشائعات التي تتعلق بامتلاك أو افتتاح القوات المسلحة سلسلة من الصيدليات بمختلف أنحاء الجمهورية.






  • اقتصاد تركيا "يترنح".. وقطاع البنوك يدخل على خط الأزمة

    تلقي الأزمة التي يمر بها الاقتصاد التركي بظلالها الحادة على مختلف القطاعات الحيوية في البلاد، وكان آخرها قطاع البنوك، مع ترقب الأسواق لسحب عدد من البنوك الأوروبية استثماراتها من البلاد، وكان آخره بنك "يوني كريديت" الإيطالي.




  • الخزانة الأميركية: لا ننوي التدخل في أسواق العملات

    قال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين إن الولايات المتحدة لا تنوي التدخل في أسواق العملات في الوقت الحاضر.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • مجموعة اللولو الإماراتية تضخ استثمارات بـ 1.8 مليار درهم في مصر

    وقعت وزارتا التموين والتجارة الداخلية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر اتفاقية مع مجموعة «اللولو» الإماراتية لإنشاء مراكز تجارية كبرى «هايبر ماركت» في مناطق مختلفة من القاهرة باستثمارات بقيمة 1.8 مليار درهم.



  • «فعاليات دبي للأعمال» تعزز «برنامج السفير» بـ 6 اتفاقيات

    أعلن «فعاليات دبي للأعمال»، المكتب الرسمي لجذب الفعاليات والمؤتمرات والتابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة»، عن توقيع 6 مذكرات تفاهم، منذ بداية العام الجاري، والتي تهدف إلى توطيد أواصر التعاون والشراكة مع عدد من المؤسسات والشركات والجهات الحكومية.



  • أول صفقة استحواذ أجنبي بنسبة 100 % في دبي

    استحوذت شركة مارس، السلسلة الغذائية العالمية، على 100% من أسهم فرعها في دبي، في أول صفقة من نوعها منذ صدور قوانين الاستثمار الأجنبي المباشر الجديدة في الإمارات، التي تتيح الملكية الأجنبية بنسبة 100% في قطاعات معينة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «ميد»: أبوظبي ودبي والرياض أكثر المدن توسعاً في الشرق الأوسط

    أكد تقرير «بناء المدن المستقبل» أن أبوظبي ودبي والرياض من بين أكثر المدن نمواً وتوسعاً في منطقة الشرق الأوسط، وأن لدى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية أكثر خطط الطاقة المتجددة طموحاً في المنطقة، ما يسهم في تحقيق أهداف التنمية الحضرية الخاصة بهما.



  • ارتفاع أسعار النفط 2% بعد هبوط حاد في مخزونات الخام الأميركي

    صعدت أسعار النفط حوالي اثنين بالمئة اليوم الأربعاء، بعد هبوط أكبر من المتوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة ساعد في تهدئة المخاوف من ضعف الطلب على النفط، وسط الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.



  • استثمارات البنوك تنمو %14.2 إلى 380 مليار درهم

    ارتفعت استثمارات البنوك العاملة بالدولة (60 بنكاً) 14.2% خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، إلى 380 مليار درهم، بنهاية يوليو 2019، مقارنةً مع 333 مليار درهم بنهاية 2018، بزيادة 47 مليار درهم.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • محفزات «التجارة الإلكترونية» تبرز تحولاً في سلوكيات السعوديين الشرائية

    غيرت التجارة الإلكترونية في السعودية مفهوم التسوق لدى نسبة من الأفراد، من سلوك الشراء التقليدي إلى السوق الإلكترونية الجديدة، حيث تصدرت خدمات السفر والأفلام والمسلسلات والموسيقى قائمة الأكثر شراء عبر الإنترنت في السعودية.




  • مخزونات النفط الأميركية تتراجع 10 ملايين برميل.. وبرنت يرتفع 2 %

    قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للخام في العالم، هبطت الأسبوع الماضي مع خفض مصافي التكرير الإنتاج وتباطؤ الواردات، في حين تراجعت أيضا كل من مخزونات البنزين ونواتج التقطير.




  • السودان: مطالب بإعادة هيكلة الدعم الحكومي للخبز

    عشية تشكيل الوزارة السودانية الجديدة وتعيين طاقمها في القطاع الاقتصادي، تعالت أصوات شركاء صناعة الخبز في البلاد (أصحاب المطاحن والشركات والمخابز)، لإعادة هيكلة الدعم الحكومي المقدم لسلعة الدقيق، الذي يصل إلى نحو 300 مليون دولار سنوياً، وذلك لإنهاء الأزمات المتلاحقة في هذه السلعة الاستراتيجية.






  • أبوظبي تتأهب لاستضافة مؤتمر الطاقة العالمي منتصف سبتمبر



    تستعد العاصمة الإماراتية لاستضافة مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين، بمشاركة واسعة من مسؤولي القطاع حول العالم، الذي ينطلق في التاسع من شهر سبتمبر (أيلول) المقبل، ويستمر حتى الثاني عشر من الشهر نفسه.

    وقالت اللجنة المنظمة، أمس، إن الحدث سيشهد مشاركة أكثر من 15 ألفاً من ممثلي كبرى الشركات والمؤسسات الإماراتية والعالمية، ويستضيف المعرض الذي يمتد على مساحة 35 ألف متر مربع ما يقارب 4 آلاف مندوب من وفود الدول المشاركة، وأكثر من 300 عارض من الشركات العالمية في القطاعين العام والخاص من أكثر من 150 دولة، ومشاركة أكثر من 66 وزيراً من جميع أنحاء العالم.





إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!