الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 16.09.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 16.09.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • تمديد فترتي «المزاد» والتداول على سعر الإغلاق الخميس المقبل


    أوضحت شركة السوق المالية السعودية "تداول"، أنه سيتم تمديد فترة مزاد الإغلاق لتصبح 20 دقيقة (بدلا من عشر دقائق)، وتمديد فترة التداول على سعر الإغلاق أيضا إلى 20 دقيقة (بدلا من عشر دقائق)، بالتالي تبدأ فترة مزاد الإغلاق الساعة 3:00 مساء وتنتهي الساعة 3:20 مساء، وتبدأ فترة التداول على سعر الإغلاق الساعة 3:20 مساء وتنتهي الساعة 3:40 مساء وذلك ليوم الخميس فقط.



  • «هيئة المنافسة» لـ "الاقتصادية": آلية لإلزام المنشآت بسداد الغرامات أبرزها إيقاف الخدمات


    كشفت الهيئة العامة للمنافسة، عن آلية تلزم المنشآت التي صدرت في حقها غرامات مالية بسبب مخالفتها لنظام المنافسة، بسداد قيمة الغرمات المالية، منها إيقاف الخدمات، ومخاطبة مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" وإمارة المنطقة التي يقع فيها نشاط المنشأة.




  • مصر تتوقع نموا اقتصاديا بنحو 8 % بحلول 2022


    قال مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، أمس إن بلاده تتوقع أن تحقق معدل نمو سنويا يبلغ 8 في المائة بحلول عام 2022.




  • الانفصال الأوروبي يشعل حربا بين الصيادين الفرنسيين والبريطانيين


    يتصاعد التوتر بين صيادي السمك الفرنسيين والبريطانيين بسبب احتمال تطبيق "بريكست" قريبا واحتمال منع وصول الصيادين الفرنسيين إلى المياه البريطانية.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



8:39:42 AM


           



  • روسيا "تتريث".. قبل اتخاذ أي موقف بشأن انتاج النفط

    أكد متحدث باسم الكرملين الاثنين أنه يتعين أن نرى ما يحدث في السعودية قبل اتخاذ أي قرار بشأن إنتاج النفط الروسي. وكان الكرملي أكد في أول تعليق من روسيا على استهداف منشأتي النفط لـ"أرامكو" السعودية، أن مثل هذه التطورات لا تسهم في استقرار الأسواق النفطية، وذكر أن الرياض لم تطلب مساعدة من موسكو.



  • برنت يقفز فوق 19% إلى 72 دولاراً بعد الهجمات على منشأتي أرامكو

    صعدت أسعار النفط ما يربو على 15 في المئة عند فتح الأسواق، اليوم الاثنين، بعد هجمات على منشأتي نفط في السعودية، بحسب ما أفادت وكالة رويترز.




  • ترمب يسمح باستخدام مخزون النفط الاستراتيجي عند الضرورة


    قال الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، اليوم الأحد، إنه سمح بالسحب من مخزون النفط الاستراتيجي عند الضرورة بسبب الهجوم على منشأتي نفط في السعودية.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • %3 انخفاض التضخم السنوي في دبي

    انخفض المؤشر السنوي العام لأسعار المستهلك، الصادر من مركز دبي للإحصاء بنسبة 2.97% في شهر أغسطس 2019 مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2018، بتأثير تراجع أسعار قسم السكن والمياه والكهرباء والغاز والوقود بنسبة 6.12%.



  • «جيتكس شوبر» في «دبي التجاري العالمي» 24 الجاري

    يواصل معرض «جيتكس شوبر 2019»، الفعالية الأضخم والأعرق من نوعها على مستوى المنطقة في مجال التقنيات الاستهلاكية، تحقيق المزيد من النجاح في نسخته الأحدث المنعقدة في مركز دبي التجاري العالمي بين 24 و28 من سبتمبر الجاري.




  • المحفزات تسرع نمو الاقتصاد


    توقعت مؤسسة «فيتش سوليوشنز» أن يبلغ الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في الإمارات 2.6% خلال العام الجاري و2.9% خلال العام المقبل، مرجحة نمو القطاع الاقتصادي غير النفطي في الإمارات خلال العام المقبل، بدعم المحفزات المالية، التي تسير في الإمارات بخطى سريعة على الصعيدين الاتحادي والمحلي.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • 871 مليار درهم التحويلات المالية بالدولة خلال أغسطس

    بلغت قيمة التحويلات المالية بالدولة، عبر نظام الإمارات للتحويلات المالية، 781.2 مليار درهم خلال أغسطس 2019، منها 544.4 مليار درهم تحويلات مالية تمت بين البنوك العاملة بالدولة، و236.8 مليار درهم تحويلات عملاء البنوك، بحسب البيانات الإحصائية الصادرة عن المصرف المركزي أمس.



  • أسعار النفط تسجل ارتفاعاً في تعاملات اليوم

    ارتفعت أسعار النفط الخام بأكثر من 19% في تعاملات اليوم الإثنين، إثر الهجوم الإرهابي على معملي شركة أرامكو السعودية. وقفز سعر خام برنت بـ 73ر11 دولار ليصل إلى 95ر71 دولار للبرميل في تعاملات اليوم المبكرة في سنغافورة، وفقاً لوكالة أنباء بلومبرج الأميركية.



  • محمد بن راشد يصدر قانوناً بضم «التنظيم العقاري» لـ«أراضي وأملاك دبي»

    أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي القانون رقم 4 لسنة 2019 بشأن «مؤسّسة التنظيم العقاري»، باعتبارها مُؤسّسة عامّة، على أن تُلحق بدائرة الأراضي والأملاك في دبي.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • وفرة المعروض والمخزون «وسائد أمان» لأسواق النفط

    أكد مختصون أن مصير تداعيات الآثار المحتملة على أسعار النفط وأسواق الطاقة مرهون بمعالجة السعودية لما حدث، أول من أمس، من اعتداء على معملي تكرير نفط شرق المملكة تابعين لشركة «أرامكو السعودية».




  • السعودية تنجح في احتواء هجوم «بقيق»... والاحتياطات كافية لتعويض الإمدادات

    أكد خبراء في مجال الطاقة أن السعودية نجحت في استيعاب الصدمة الأولى لحادثة استهداف منشأتين نفطيتين في بقيق يوم أول من أمس، بعد تعرض أكبر معمل لمعالجة النفط في العالم لحادث إرهابي نفذ بطائرات مسيرة «درونز».




  • أميركا تعرض دعم الأسواق بالمخزون الاستراتيجي «إذا اقتضى الأمر»

    قالت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنها على استعداد للسحب من المخزون النفطي الاستراتيجي - إذا اقتضى الأمر - بعد الهجمات التي تعرضت لها السعودية، وذلك لتعويض أي نقص في أسواق النفط.






إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!