الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 11.09.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 11.09.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • بروكسل: «بريكست» لن ينهي علاقاتنا مع لندن


    أكدت أورسولا فون دير لايين رئيسة المفوضية الأوروبية المنتخبة الألمانية أمس أن "بريكست" "إذا حصل" فسيكون فقط بداية علاقة جديدة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي و"ليس النهاية".



  • بقواعد مصالحة لأول مرة .. نظام المنافسة الجديد يدخل حيز التنفيذ 25 سبتمبر


    أعلنت الهيئة العامة للمنافسة، أنه سيبدأ العمل باللائحة التنفيذية لنظام المنافسة الجديد، في 25 (أيلول) سبتمبر الجاري، متضمنا قواعد للمصالحة والتسوية.




  • 2.16 تريليون دولار تسهيلات ائتمانية عربية .. و1.45 تريليون قروضا للقطاع الخاص


    أفصح لـ"الاقتصادية" صندوق النقد العربي، أن إجمالي الرصيد القائم للتسهيلات الائتمانية للمصارف العربية كافة، بلغ 2155 مليار دولار بنهاية 2018.




  • الاقتصاد البريطاني يواجه خطر الركود العميق رغم تدن تاريخي في معدلات البطالة


    رغم أن معدل البطالة في بريطانيا وصل إلى أدنى مستوى له منذ 45 عاما، إلا أن الاقتصاد البريطاني لا يزال يواجه خطر الدخول في ركود عميق بسبب الاضطرابات التي يتسبب فيها "بريكست".




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



09:30:17 AM


 



  • الصين تخفف لهجتها.. 16 سلعة أميركية مستثناة من الرسوم

    أعلنت الصين، اليوم الأربعاء، أنها تعتزم إعفاء 16 فئة من المنتجات الأميركية من الرسوم الجمركية المشددة المفروضة في سياق الحرب التجارية بين البلدين، قبل انطلاق جولة مفاوضات تجارية جديدة الشهر المقبل.



  • أمين عام أوبك: لا خطط بديلة لاتفاق أوبك+

    قال الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركندو في بيان لوكالة أنباء الإمارات، أمس الثلاثاء، إنه لا توجد حتى الآن خطط بديلة لاتفاق أوبك+.




  • خبراء نفط: طرح أرامكو سيمتص السيولة من شركات طاقة منافسة


    قال الرئيس التنفيذي لوودسايد الأسترالية، إن الطرح العام لعملاق النفط السعودي أرامكو، سيمتص السيولة من شركات الطاقة المنافسة، حيث سيعيد المستثمرون تخصيص الأموال في محافظهم المتقلصة لأسهم الوقود الأحفوري.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • النفط يرتفع مع توقعات تمديد خفض الإنتاج

    ارتفعت العقود الآجلة للنفط إلى أعلى مستوياتها في نحو ستة أسابيع، الثلاثاء، بعد توقعات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاءها سيتفقون على تمديد تخفيضات إنتاج الخام لدعم الأسعار.



  • أبوظبي.. مؤتمر الطاقة العالمي يبحث الابتكارات التكنولوجية

    ركزت أعمال اليوم الثاني من مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين على مستقبل صناعة الطاقة، وتضمنت قائمة الموضوعات الرئيسية التي تمت مناقشتها دوافع التحول نحو الطاقة المستدامة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في حل مشكلات الطاقة ومستقبل النفط.



  • آن لـ"إمبراطور علي بابا" أن يترجّل!

    يطوي جاك ما صفحة من مسيرته على رأس مجموعة "علي بابا" التي أسسها سنة 1999، محدثا ثورة في مجال التجارة الإلكترونية في الصين وتغييرا جذريا في اقتصاد البلد.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الإمارات الأولى في تغطية الهاتف المحمول

    حققت الإمارات المركز الأول عالمياً في اشتراكات النطاق العريض للهواتف المحمولة، كما تصدرت عالمياً في تغطية شبكات الهاتف المحمول، وحازت المركز الثاني عالمياً في نسبة اشتراكات الهاتف المحمول، وذلك بحسب نتائج تقرير السياحة والسفر 2019 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي للسياحة والسفر.



  • كيف تفوز بـ2000 درهم إماراتي خلال "جيتكس شوبر"؟

    أعلنت إدارة معرض جيتكس شوبر عن فرصة الفوز بجائزة نقدية قيمتها 2000 درهم إماراتي خلال فعاليات المعرض الذي سينطلق بعد أسبوعين في الفترة ما بين 24 إلى 28 سبتمبر الجاري في قاعة الشيخ سعيد بمركز دبي التجاري العالمي.


    مكتب تمثيل حكومي لهونج كونج في دبي




  • اعلنت كار لام شينج بوتخور حاكم هونج كونج عن بدء مباحثات مع دولة الإمارات العربية المتحدة لافتتاح مكتب تمثيل حكومي لهونج كونج في دولة الإمارات يتخذ من إمارة دبي مقرا له.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الإمارات الأولى عالمياً بـ«النطاق العريض»

    حققت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول عالمياً في اشتراكات النطاق العريض للهواتف المحمولة، والمركز الأول عالمياً في تغطية شبكات الهاتف المحمول، والمركز الثاني عالمياً في نسبة اشتراكات الهاتف المحمول، بحسب نتائج تقرير السياحة والسفر 2019 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي للسياحة والسفر.



  • الصين تعلن إعفاء سلع أميركية من الرسوم الإضافية

    أعلنت الصين، اليوم الأربعاء، مجموعة السلع الأميركية التي قررت إعفاءها من الرسوم الإضافية البالغة 25% والتي فرضتها في العام الماضي، في الوقت الذي تسعى فيه بكين إلى تخفيف تأثير الحرب التجارية مع واشنطن دون رفع الرسوم التي فرضتها على المنتجات الزراعية الأميركية الرئيسية مثل فول الصويا وغيرها.



  • كوريا الجنوبية تحيل نزاعها التجاري مع اليابان إلى منظمة التجارة العالمية

    قال وزير التجارة الكوري الجنوبي يوو ميونج هيي، اليوم الأربعاء إن كوريا الجنوبية تريد إحالة النزاع التجاري مع اليابان إلى منظمة التجارة العالمية للنظر فيه.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • رئيس «أرامكو»: مستعدون للطرح الدولي... والإدراج المحلي سيكون أولياً

    قال الرئيس التنفيذي لشركة «أرامكو السعودية»، أمين الناصر، إن الطرح العام الأولي المحلي لأسهم شركة النفط الحكومية العملاقة سيكون إدراجاً أولياً، مشيراً إلى أن الشركة مستعدة أيضاً لطرح دولي.




  • «هواوي» تسحب دعوى ضد الإدارة الأميركية بعد الإفراج عن معدات محتجزة

    أكدت شركة «هواوي» الصينية أمس (الثلاثاء)، سحب دعوى كانت أقامتها ضد الإدارة الأميركية بعد إفراج واشنطن عن معدات اتصالات كانت احتجزتها قبل عامين للاشتباه في أنها تنتهك ضوابط الصادرات.




  • ألمانيا تستعد لأزمة اقتصادية

    ذكر وزير المالية الألماني، أولاف شولتس، أن الحكومة الاتحادية مستعدة جيدا للتعامل مع أزمة اقتصادية محتملة في ألمانيا.

    وقال شولتس أمس الثلاثاء، في مستهل جلسة نقاش بشأن الموازنة في البرلمان الألماني (بوندستاغ) إن الحكومة وضعت أساسا بموازناتها الثابتة يمكنها من التعامل في الأوضاع الاقتصادية الصعبة.






إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!