الوضع المظلم
الخميس ٠١ / ديسمبر / ٢٠٢٢
Logo
9 قتلى في تحطّم مروحيّة عسكرية تركية
القوات التركية

كشفت وزارة الدفاع التركية عن سقوط قتلى وجرحى نتيجة تحطم مروحية عسكرية في شرق البلاد، اليوم الخميس.


وزعمت الوزارة في بيان لها، أنّ الاتصال فقد مع مروحية من نوع Cougar بعد ظهر اليوم، عقب نصف ساعة من إقلاعها من مدينة بينكل متوجهة إلى مدينة تاتوان.


وبدء الجيش التركي عملية بحث باستعمال طائرات مسيرة ومروحية أخرى وطائرة من طراز "CN-235"، ليتوضح عقبها أن المروحية المفقودة تحطمت وجرى العثور في موقع الحادث على جثث تسعة قتلى وأربعة جرحى.


اقرأ أيضاً: قيمة الليرة التركية تتدنّى لـ7.5 مُقابل الدولار


ولفت البيان إلى أنّ الجهود تبذل في الوقت الراهن من أجل نقل المصابين إلى المستشفى، دون الكشف عن سبب سقوط المروحية العسكرية.


هذا وكانت قد أصدرت قوات الدفاع الشعبي، وهي الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني، في الثاني عشر من فبراير الماضي، بياناً قالت فيه، إنّ وزارة الدفاع التركية تعمل على تشويه الحقائق وخداع الرأي العام بشأن هجوم قارا.


الجيش التركي


وحسب شبكة "رووداو" الكردية، قالت قوات الدفاع الشعبي "HPG" إنّ أكثر من 30 جندياً تركياً قتلوا في الاشتباكات، وأضافت أنّ عدد من قتلوا ليس بالقدر المعلن من طرف تركيا، وأنه سيتم الكشف عن أسمائهم في المستقبل القريب.


وكانت قد أعلنت تركيا، في العاشر من فبراير، عن إطلاق عملية عسكرية ضد قواعد "حزب العمال الكردستاني" على الحدود مع كردستان العراق، وزعمت حينه، أنّ العملية المسماة بـ"مخلب النسر 2" انطلقت في منطقة قارا العراقية، وأنّ عناصر "حزب العمال" يتكبدون خسائر ملموسة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!