الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • 9 سوريين ينافسون بفريق اللاجئين في "أولمبياد طوكيو"

9 سوريين ينافسون بفريق اللاجئين في
9 سوريين ينافسون بفريق اللاجئين في "أولمبياد طوكيو"

أعلن عدد من الرياضيين السوريين المشاركة في فريق اللاجئين الذي سينافس تحت العلم الأولمبي ضمن دورة ألعاب طوكيو خلال تموز الجاري.


ووفق وكالة رويترز، يتكون فريق اللاجئين المشارك تحت العلم الأولمبي من دول مختلفة، مثل سوريا وجنوب السودان وإريتريا وأفغانستان وإيران، ويبلغ عددهم 29 رياضياً، وهو ثلاثة أضعاف الفريق الافتتاحي المشارك في أولمبياد “ريو دي جانيرو 2016″، الماضي.


وسيشارك فريق اللاجئين في المنافسات الـ12 الرياضية في بطولة أولمبياد طوكيو المؤجلة من العام الفائت، ويتواجد حالياً 26 من أصل 29 لاجئاً في معسكر تدريبي بقطر.


وتتألف قائمة الرياضيين الذين سيمثلون فريق اللاجئين 9 سوريين، وهم أحمد بدر الدين وايس، الذي ينافس في رياضة الدراجات الهوائية، وأحمد عليكاج ومنى دهوك وساندا الداس، الذين ينافسون في رياضة الجودو.


أولمبياد طوكيو

كما تضمن القائمة علاء ماسو ويسرى مارديني، اللذان يشاركان في رياضة السباحة، وآرام محمود الذي ينافس في رياضة الريشة الطائرة، ووائل شعيب في الكاراتيه، ووسام سلامنة في الملاكمة.


اقرأ المزيد: مايسترو التنس خارج أولمبياد طوكيو

وسبق أن شارك فريق اللاجئين في أولمبياد "ريو دي جانيرو 2016”، المنعقد في البرازيل عام 2016، وتضمن آنذاك عشرة لاجئين فقط، من بينهم سوريان اثنان، هما يسرى مارديني ورامي أنيس.


اقرأ المزيد: ليونيل ميسي في صدارة استفتاءٍ جديد في إسبانيا

يشار أنّ دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو ستقام في الفترة الممتدة بين 23 يوليو/ تموز و8 أغسطس/ آب 2021، ولن يتاح للجماهير الحضور نتيحة مخاوف كورونا، وفق ما أعلنت الحكومة اليابانية.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!