الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
وفاة 28 شخصاً غرقاً في سوريا منذ بداية العام
وفاة 28 شخصاً غرقاً في سوريا منذ بداية العام

كشف مركز الدفاع المدني السوري عن حصيلة أعداد المتوفين غرقاً، ضمن الأنهار والمسطحات المائية في منطقة شمال غربي سوريا إلى 28 شخصاً، منذ بداية العام الحالي، وذلك عقب استخراج جثة شاب من نهر العاصي بريف إدلب الغربي.


ونشر الدفاع المدني على صفحته الرسمية في فيس بوك، أن فرق الغطس انتشلت جثة الشاب خلف الحميدي، البالغ من العمر (20 عاماً)، من مياه نهر العاصي على مقربة من دلبيا بريف سلقين غربي إدلب.


https://www.facebook.com/SyriaCivilDefense/posts/1975243222631423

وأوضحت أن فرق الإنقاذ التابعة لها تلقت، منذ بداية العام الجاري، ما يزيد عن 27 نداء استغاثة لحالات غرق في شمال غربي سوريا، تم من خلالها انتشال جثامين 28 شخصاً، من بينهم أطفال، فيما تم إنقاذ 12 مدنياً .


وأطلقت المنظمة تحذيرات للمدنيين بعدم السباحة في نهر العاصي أو في بحيرة ميدانكي وسواقي المياه بسبب خطورتها البالغة وكونها غير صالحة للسباحة.


اقرأ المزيد: الاستخبارات الداخلية البريطانية: البريطانيون معرّضون لتهديدات من دول معادية


وخلال ال24 ساعة الأخيرة، لقي ثلاثة أطفال مصرعهم غرقاً في نهر الفرات بمناطق مختلفة شمال شرقي سوريا.


وأفادت المصادر، أنّ الطفل "محمد سعيد" البالغ من العمر (8 سنوات) غرق أثناء سباحته في نهر الفرات قبالة بلدة المنصورة غربي الرقة، فيما غرق الطفل "خليل حامد الحسين" (15 عاماً) أثناء سباحته في النهر أيضاً بالقرب من قرية السحل بالريف الجنوبي الغربي.


إضافة إلى ذلك، تعرضت ثلاث فتيات لم يبلغن الـ16 عاماً للغرق في نهر الفرات مقابل الجسر المعلّق بمدينة دير الزور، قبل أن ينجح الأهالي في إنقاذ اثنتين، في حين توفيت الطفلة الثالثة، وما زال البحث مستمراً لاستخزاج جثتها.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!