الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • 8 قرارات ومنع للتجوال للحد من انتشار كورونا في إقليم كردستان

8 قرارات ومنع للتجوال للحد من انتشار كورونا في إقليم كردستان
8 قرارات ومنع للتجوال للحد من انتشار كورونا في إقليم كردستان

أُعلن منع التجوال في مدينتي أربيل والسليمانية في إقليم كردستان لمدة 48 ساعة اعباراً من منتصف ليلة اليوم ويعتبر منع التجوال ساري المفعول من الساعة 00:01 ليوم 14/3، وأصدرت وزارة الداخلية في الإقليم بيان يتضمن ثمانية قرارات للحد من انتشار فيروس كورونا.


وقالت الوزارة في بيان إنها أصدرت عدة قرارات لحماية الأمن الصحي في إقليم كوردستان وهي:


أولاً: حظر التجوال داخل مدينتي أربيل والسليمانية لمدة 48 ساعة، اعتباراً من منتصف الليلة أي الساعة 00:01 من ليلة 13/14-3-2020.


ثانياً: ينبغي بقاء المواطنين في منازلهم لكي يتسنى للفرق الطبية أداء عملها، كما يجب الاتصال بالخط الساخن 122 للإبلاغ عن أي حالة مشتبه بها على أن تظل في مكانها لحين وصول الفرق الصحية.


ثالثاً: يجب على المواطنين العائدين من إيران بطرق غير قانونية التعريف بأنفسهم لدى الفرق الصحية، وبخلاف ذلك ستتم إحالة من يتكتم عن ذلك إلى القضاء بتهمة التعمد في إفشاء المرض والدخول غير الشرعي، إلى جانب إخضاعه للحجر الصحي.


إقرأ المزيد: إقليم كردستان يقرر إيقاف الفعاليات الدينية والدراسة بسبب كورونا


رابعاً: استنفار غرف العمليات في محافظتي أربيل والسليمانية وتأهب كل الفرق الصحية والقوات الأمنية لتنفيذ الفقرات أعلاه.


خامساً: نقل العراقيين والأجانب القادمين إلى إقليم كوردستان من الدول أدناه خلال وصولهم إلى المداخل الحدودية إذا ما كانوا في إحدى تلك الدول قبل 30 يوماً من وصولهم لحين انقضاء المدة التي حددتها وزارة الصحة.


الدول هي: بلجيكا، هنغاريا، كرواتيا، قبرص، الدانمارك، أستونيا، ألمانيا، فرنسا، اليونان، ألبانيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، هولندا، التشيك، بولندا، البرتغال، رومانيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، فنلندا، إسبانيا، السويد، البوسنة والهرسك، بريطانيا، إيرلندا، اسكتنلدا، النرويج، صربيا، مونتينيغرو، بلغاريا، النمسا، سويسرا.


سادساً: يُستثنى من الفقرة الخامسة أعلاه الدبلوماسيون والوفود الرسمية الأجنبية حيث سيتم استقبالهم في المنافذ الحدودية باحترام وإجراء الفحوص اللازمة لهم على أن يحملوا شهادة السلامة الصحية والتي تثبت عدم حملهم للفيروس.


إقرأ المزيد:  تعليق احتفالات نوروز في كردستان.. والسبب فيروس كورونا


سابعاً: نهيب بمواطني كوردستان المقيمين في الدول الأوروبية بعدم العودة إلى إقليم كوردستان لعيد نوروز فقد تم إيقاف كل الاحتفالات والمراسم الخاصة بالمناسبة.


ثامناً: يُنفذ هذا البيان من تاريخ صدوره.


وارتفعت عدد الإصابات بفيروس كورونا في إقليم كوردستان، إلى 27 حالة منها حالة وفاة وتعافي أخرى، وتشير وزارة صحة إقليم كوردستان إلى أن الوضع الصحي لبقية المصابين مستقرة.


ليفانت - روداو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!