الوضع المظلم
الأربعاء ٣٠ / نوفمبر / ٢٠٢٢
Logo
6 وفيّات و46 إصابة جديدة بـ كورونا في الصين
6 وفيات و46 إصابة جديدة بـ كورونا في الصين

قالت السلطات الصينيّة، إنّها سجّلت 6 حالات وفاة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل العدد الكلي للوفيّات جرّاء الوباء في البلاد إلى 3255 حالة وفاة. كورونا في الصين


ونوّهت لجنة الصحة الوطنية، في بيان لها، اليوم الأحد: "تلقينا تقارير عن 46 حالة إصابة مؤكدة جديدة في البرّ الرئيسي الصيني ليصل الإجمالي إلى 81008​​​" .


بدورها، أعلنت منظمة الصحة العالمية إنّ عدد المصابين بفيروس كورونا عبر العالم بلغ 266 ألفاً، وراح ضحيّته أكثر من 11 ألف شخص، ولفتت المنظمة، في بيان، أمس السبت، إنّ 32 ألف حالة إصابة جديدة بالفيروس تمّ تسجيلها في مختلف دول العالم خلال الساعات الـ24 الماضية.


وعدّ المدير العام لمنظّمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، أمس السبت، إنّ تجربة مدينة ووهان الصينية حيث كان فيروس كورونا المستجدّ بدأ انتشاره ولم تسجّل أي إصابة محليّة المصدر منذ الخميس، تمنح "أملاً" للعالم.


إقرأ أيضاً: في تحدٍّ للكورونا..منتجون يتبرّعون بمعدّاتهم


وذكر خلال مؤتمر صحافي عقده عبر الانترنت لم تعلن ووهان أي إصابة جديدة، للمرة الأولى منذ ظهور الوباء، مضيفاً: "إنّ ووهان تمنح أملاً لبقية العالم عبر إظهارها حتى في الوضع الأكثر خطورة قابل ليصير العكس".


وتحدّث أدهانوم غيبرييسوس في مؤتمره الصحافي لفئة الشباب التي تظهر دراسات إنّها لا تواجه الخطر نفسه الذي يواجهه المسنون والذين يعانون من أمراض مزمنة، وقال: "لستم محصنين، فمن شأن هذا الفيروس أن يقود نحو العلاج في المستشفى لأسابيع، ويمكن أن يقتل". كورونا في الصين


وأردف: "حتى لو لم تصابوا، فإنّ الخيارات التي تقومون بها على صعيد تنقلاتكم من شأنها أن تمثّل مسألة حياة أو موت لشخص آخر".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!