الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • 50 جريحاً في حصيلة أولية لحادث تصادم قطارين بصعيد مصر

50 جريحاً في حصيلة أولية لحادث تصادم قطارين بصعيد مصر
اصطدام قطارين

بحسب وسائل إعلام مصرية فقد، اصطدم قطار مكيف بقطار ركاب من الخلف، في قرية بنهو في بمحافظة سوهاج ما نتج عنه خروج 3 عربات عن القضبان، كما أشارت وكالة "فرانس برس" إلى "احتمالية وقوع ضحايا"، وذلك بحسب ما نقلته عن مصدر أمني. تصادم قطارين 


وكان قد أمر وزير النقل المصري، كامل الوزير، بالتحفظ على سائقى القطارين، مؤكدا بأنه سينتقل إلى موقع الحادث، مشيرا إلى أنه طالب بسرعة تشكيل لجنة فنية للكشف عن الأسباب الحقيقية وراء الحادث.


حيث أدى حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج بصعيد مصر إلى سقوط 50 جريحاً في حصيلة أولية أعلنت عنها وزارة الصحة.


وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، فيديو من مكان وقوع الحادث في سوهاج.


https://youtu.be/66pM7ZLfdIk


وطلب رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بتحرك المسؤولين المعنيين فورا إلى مكان الحادث، وتقديم الدعم اللازم، وسرعة التعامل مع الموقف هناك، بحسب بيان صادر عن مكتبه الإعلامي.


وأوضح المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد أنه "فور وقوع الحادث تم الدفع بـ36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت 50 مصاباً إلى المستشفيات".


https://www.facebook.com/ahmedamin88/posts/10159025723486308


وأشار مجاهد إلى أن وزيرة الصحة هالة زايد شكلت غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم أي إمدادات ومستلزمات طبية، فضلا عن توفير فرق طبية من كافة التخصصات الطبية لتقديم سبل الدعم اللازم للمصابين.


المزيد قتلى وجرحى في حادث اصدام قطار في محافظة الدقهلية المصرية


وبحسب رئاسة الوزراء فقد "تم على الفور" تفعيل غرفة الأزمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، للوقوف على الوضع في موقع الحادث أولا بأول مع المسؤولين، والتنسيق بين الوزارات والجهات المعنية. تصادم قطارين 


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!