الوضع المظلم
الإثنين ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • 5 مقترحات لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمواجهة كورونا

5 مقترحات لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمواجهة كورونا
5 مقترحات لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمواجهة كورونا

تتسارع دول العالم لمواجهة فيروس كورونا باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة هذا الفيروس, ومن أجل هذا الخصوص قرر الأتحاد الآسيوي لكرة القدم أن يجتمع اليوم في كوالالمبور، مع ممثلي الاتحادات الوطنية، وروابط الدوري في منطقتي غرب وشرق آسيا، 5 مقترحات لمواجهة الانتشار العالمي لفيروس كورونا .


وتتضمن هذه المقترحات : أولاً: تقييم الموقف بشكل عام في دول شرق وغرب آسيا، وتقرير من الصحة العالمية عن عدد الحالات بكل دولة، وبناء عليه، يمكن أن يتم الاكتفاء بتأجيل مباريات الفرق التي ينتشر الوباء في دولها.


ثانياً: تأجيل جميع مباريات دوري أبطال آسيا، خاصة في ظل قيام بعض الدول بحظر السفر لدول متعددة.


ثالثاً: دراسة مقترح بإقامة دورة مجمعة في مايو ويونيو المقبلين.


رابعاً: دراسة تأجيل مباريات التصفيات الآسيوية المشتركة للتأهل إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023، أو بعضها.


خامساً: في حال رفض مقترح الدورة المجمعة، سيتم الاستماع لآراء الاتحادات ، حيث تدور اتصالات لإقامة المباريات في سبتمبر وأكتوبر المقبلين.



وبسبب انتشار الفيروس تأجلت مباريات في دوري أبطال آسيا وفي كأس الاتحاد الآسيوي وفي التصفيات الأولمبية لكرة القدم النسائية. كما أرجأ الاتحاد اجتماع جمعيته العمومية المقرر في 16 إبريل المقبل لنفس السبب.


ووصل عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى ألفين و837 شخصًا، حالة وفاة، وبلغت عدد الإصابات 79 ألفًا و251 إصابة.معظمهم في الصين


وظهر الفيروس في الصين، أول مرة في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!