الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش اليمني يدمّر تعزيزات للحوثيين ويقطع إمداداتهم شرق صنعاء

الجيش اليمني يدمّر تعزيزات للحوثيين ويقطع إمداداتهم شرق صنعاء
الجيش اليمني في مواجهة مليشيا الحوثي \ تعبيرية

أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الأحد، مقتل وإصابة عناصر من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في استهداف تعزيزات لها شرق العاصمة صنعاء وسط اليمن.


وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية على حسابه في "تويتر"، أن "القوات دمرت 3 آليات و3 عربات للحوثيين كانت تحمل على متنها تعزيزات بشرية، وقُتل وأصيب من كانوا على متنها في جبهة نهم شرق صنعاء".




اقرأ أيضا: في أسبوع واحد.. مركز الملك سلمان ينزع آلاف الألغام في اليمن


وأكد المركز أنه تم "قطع خطوط إمداد الحوثيين إلى نجد العتق في جبهة نهم".


يأتي ذلك غداة إعلان الجيش اليمني، تحقيق قواته تقدماً في معارك مع الحوثيين في جبهة نهم، وتدمير آليتين قتاليتين وعربتين تابعة للجماعة، ومقتل من كانوا على متنها.


من جهة أخرى، أفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، بأن طيران التحالف شن غارتين على منطقة الخانق في مديرية نهم.


وسبق ان أعلن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان نشره مساء السبت، إن قوات الجيش الوطني أحبطت محاولة تسلل لمجاميع حوثية إلى عدد من المواقع القريبة من خطوط التماس في جبهة الغيل (غربي المحافظة) “ويجري التعامل معها بحزم وقوة” من قبل جنود الجيش الوطني مسنودين بطيران تحالف دعم الشرعية وأبناء الجوف.

أخبار ذات صلة: عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين بغارات للتحالف على الجوف

وأفاد البيان بأن مقاتلات تحالف دعم الشرعية استهدفت السبت طقمين قتاليين للميليشيات الانقلابية في جبهة الغيل مما نتج عنه مصرع جميع من كانوا على متنهما.


وأكد البيان أن قوات الجيش الوطني “لا تزال ثابتة في مواقعها وبكامل جاهزيتها في كافة المواقع القتالية في مختلف جبهات القتال بمحافظة الجوف”، مضيفاً أن “المليشيات الانقلابية تلقت ضربات موجعة وتكبدت خسائر بشرية فادحة في جبهة حام وجبهة المصلوب”.


وكالات-ليفانت


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!