الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • 5 قتلى في انفجار برأس العين.. وجرحى بقنبلة للدفاع الوطني

5 قتلى في انفجار برأس العين.. وجرحى بقنبلة للدفاع الوطني
newspaper


ضرب انفجار مدينة رأس العين (سري كانييه)، الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها بريف الحسكة.


حيث انفجرت سيارة قرب سوق الخضار في المدينة، ما تسبّب بمقتل 5 أشخاص على الأقل من بينهم طفل ومواطنة، بالإضافة لإصابة 4 آخرين بجراح، بعضهم بحالة خطيرة، مما يرجح ارتفاع حصيلة القتلى، بالإضافة إلى وقوع أضرار مادية بممتلكات المدنيين في محيط موقع الانفجار.


في سياق متصل، أقدم عنصر من “الدفاع الوطني” على إلقاء قنبلة يدوية على دورية تابعة للأمن الجنائي في شارع فلسطين، ضمن المربع الأمني الخاضع لسيطرة قوات النظام في مدينة الحسكة، ما أدى إلى إصابة 20 مدنياً ممن كانوا متواجدين في الشارع المزدحم.


جرى نقل الجرحى إلى مشفى اللؤلؤة في المدينة، بينهم جرحى بحالة خطرة، تزامن ذلك مع قيام قوات النظام بإغلاق شارع فلسطين، وإغلاق المحال التجارية، واستنفار لقوى الأمن الداخلي “الأسايش” في مدينة الحسكة.


 


إلى ذلك، أطلق عناصر حرس الحدود التركي، النار على المواطنين في منطقة عين ديوار بريف الحسكة في أقصى الحدود الشمالية الشرقية لسورية، وذلك أثناء تجمع المدنيين قرب نهر دجلة، ما أدى إلى مغادرتهم المنطقة، دون تسجيل إصابات في صفوفهم.


حيث تمنع قوات حرس الحدود التركي المواطنين، الاقتراب من الأراضي الزراعية القريبة من الشريط الحدودي، وتحرم الأهالي من زراعة محاصيلهم.


فيما عاد طريق الحسكة – حلب الدولي إلى العمل من جديد، حيث مرّت قوافل مدنية وتجارية من عين عيسى شمالي الرقة نحو تل تمر بريف الحسكة، بمرافقة دوريات روسية.


 


يذكر أن الطريق جرى إغلاقه منذ بداية التصعيد في تشرين الثاني الفائت من العام المنصرم، وافتتح لمدة يوم واحد بتاريخ 20 ديسمبر/ كانون الأول الفائت، قبل أن يتم إغلاقه من قبل الروس مرة أخرى على خلفية استمرار التصعيد.


ليفانت- وكالات







 



النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!