الوضع المظلم
الخميس ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
5 خضروات تُساعد في خفض مستويات السكر في الدم
مرض السكري

يعاني الكثير من مرضى السكري من صعوبة في اختيار الأطعمة المناسبة لحالتهم الصحية، والتي تساعدهم على تنظيم مستويات السكر في الدم والأنسولين. ولكن هناك بعض الخضروات التي تحتوي على عناصر غذائية وألياف ومضادات أكسدة تساهم في تحسين الصحة العامة والتمثيل الغذائي والوقاية من المضاعفات.

وفيما يلي خمسة أنواع من الخضروات التي يمكن أن تساعد في خفض مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي:

- القرع المر: هو نوع من الخضروات الحارة التي تحتوي على مركبات تعزز استخدام الغلوكوز في الخلايا وتزيد من حساسية الأنسولين. وقد أظهرت الدراسات أن تناول القرع المر بانتظام يمكن أن يخفض مستويات السكر في الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية.

اقرأ أيضاً: عادات واستراتيجيات للحفاظ على توازن السكر في الدم

- البامية: هي خضروات طويلة وخضراء تحتوي على ألياف قابلة للذوبان ومضادات أكسدة تساعد في تقليل امتصاص السكر في الأمعاء والحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم. كما أن البامية تحتوي على معادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم التي تدعم صحة القلب والأوعية الدموية.

- البروكلي: هو نوع من الخضروات الصليبية التي تتميز بانخفاض السعرات الحرارية وارتفاع الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. ويعتبر البروكلي مصدرا جيدا للسلينيوم والكروم والكبريت والفلافونويدات التي تحمي من الالتهابات والأكسدة وتحسن من وظائف الأنسولين والغدة الدرقية.

- السبانخ: هي خضروات ورقية خضراء تحتوي على حديد وفولات ومغنيسيوم وفيتامينات A وC وK ومضادات أكسدة. وتساعد السبانخ في تعزيز حساسية الأنسولين وتقليل مقاومة الأنسولين وتحسين تدفق الدم وتنظيم ضغط الدم والوقاية من فقر الدم.

- الكالي: هو نوع آخر من الخضروات الورقية التي تحتوي على ألياف وبروتين وفيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة. ويمتاز الكالي بأنه يحتوي على مركبات تسمى الغلوكوسينولات، التي تحول إلى مواد كيميائية تسمى الإيزوثيوسيانات، التي تمنع إنزيمات تساهم في تفاقم مرض السكري. كما أن الكالي يساعد في تقوية الجهاز المناعي وتنظيف الكبد وتخفيف الوزن.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!