الوضع المظلم
الخميس ٢٧ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

5 أطعمة ينبغي على الرجال تجنّبها

5 أطعمة ينبغي على الرجال تجنّبها
5 أطعمة ينبغي على الرجال تجنبها

تمثل الاختيارات الغذائية اليومية من طعام أو شراب أهمية بالغة عندما يتعلق الأمر باتباع نمط حياة صحي، إذ ربما يكون هناك أسلوب خاص ينبغي أن يتبعه الرجال، الذين يتوجب عليهم تجنب تناول بعض الأطعمة، التي من المحتمل أن يكون لها أثر سلبي على صحتهم.


وبحسب دراسات مختلفة، حذر الباحثون من 5 أطعمة ينبغي على الرجال تجنبها للحصول على جسم أكثر صحة، والأطعمة هي:


-منتجات الصويا:


بحسب دراسة أجريت في عيادات الخصوبة في ولاية بوسطن الأمريكية على 99 رجلاً، فإنّ تناول فول الصويا بإفراط قد يقلل من تركيز الحيوانات المنوية، في حين تدل دراسة نشرت في جمعية الغدد الصماء، إلى أن الاستهلاك العالي من فول الصويا قد تكون له نتائج سلبية على مستويات هرمون التستوستيرون.


-الدهون المتحولة:


تعد الدهون المتحولة غير صحية لكل من الرجال والنساء، على حد سواء، حيثُ من الممكن إيجاد الدهون المتحولة عادة في الكثير من الأطعمة المقلية والمعبأة ”السريعة" أو المعالجة، ويهتم الباحثون في المقام الأول بالدهون المتحولة، التي ترفع من معدل الإصابة بأمراض القلب.


دراسة "تكشف أسباب تناول الرجال اللحوم أكثر من النساء"

ولا تتوقف الهواجس من الدهون المتحولة عند ذلك الحد، فبحسب دراسة إسبانية أجريت عام 2011، فإن زيادة تناول الدهون المتحولة مرتبطة أيضاً بانخفاض عدد الحيوانات المنوية عند الرجال.


-اللحوم المصنّعة:


تربط الدراسات الحديثة، بين اللحوم المصنّعة وجميع أنواع الأمراض، ومن بين اللحوم المصنّعة النقانق ولحم الخنزير المقدد والسلامي وغير ذلك، وقد ربطت دراسات عديدة بين تناول اللحوم المصنعة وانخفاض عدد الحيوانات المنوية.


-منتجات الألبان عالية الدسم:


بحسب دراسة معهد ”روتشستر" الأمريكي، تم إجراء تحليل للحيوانات المنوية والنظام الغذائي على 189 رجلاً تتراوح أعمارهم بين 18 و22 عاماً.


وبينت الدراسة، أنّ منتجات الألبان عالية الدسم (كالحليب كامل الدسم والقشدة والجبن) متصلة بانخفاض حركة الحيوانات المنوية وشكل الحيوانات المنوية غير الطبيعي، وقد يكون ذلك نتيجة المنشطات الجنسية الممنوحة للأبقار.


-المبيدات الحشرية:


أكدت أبحاث علمية، أن تناول الخضروات والفاكهة التي يتواجد عليها مبيدات حشرية بكمية مرتفعة تعمل على خفض عدد الحيوانات المنوية، كما تؤثر أيضاً على هيكل الحيوانات المنوية.


ليفانت - وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!