الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • 450 ألف جنيه استرليني.. تعويض لـ"ميغان ماركل" من صحيفة بريطانية

450 ألف جنيه استرليني.. تعويض لـ
ميغان ماركل

صدر عن القضاء البريطاني، يوم أمس الثلاثاء، قراراً بتضمين الشركة الناشرة لصحيفة "مايل أون صنداي" الشعبية البريطانية، مبلغ 450 ألف جنيه إسترليني (628 ألف دولار) لزوجة الأمير هاري ميغان ماركل، بدل مصاريف دعوى كسبتها ضد الصحيفة لنشرها رسالة وجهتها إلى والدها.


وفي التفاصيل، فقد كانت الممثلة الأميركية السابقة البالغة 39 عاماً، قد حققت في 11 شباط/فبراير الفائت مكسباً في الدعوى التي رفعتها ضد الصحيفة واسعة الانتشار، واتهمتها فيها بالتعدّي على خصوصيتها من خلال نشرها عام 2019 مقتطفات من رسالة وجّهتها إلى والدها توماس ماركل.


وكانت الرسالة قد كتبت بعد أشهر من زواج ميغان من هاري الذي لم يحضره والدها. وطلبت ميغن من والدها في الرسالة الكف عن الكذب في وسائل الإعلام بشأن علاقتهما المشوبة بالفتور.


ميغان


ففي جلسة استماع عبر الفيديو الثلاثاء، أمر القاضي المكلّف بالنظر في الدعوى مارك وارباي مجموعة "أسوشييتد نيوزبيبرز" بدفع "مبلغ وسطي" قدره 450 ألف جنيه لتغطية تفقات الدعوى، علماً أن وكيل دوقة ساسكس إيان ميل كان طلب مبلغ 750 ألف جنيه.


اقرأ المزيد: تراجع بدلاً من التنحّي.. الأمير هاري يعلن عدم تخلّيه عن العائلة الملكية


يشار إلى أنّ وكلاء الدفاع عن الصحيفة أنهم يعتزمون استئناف القرار، كما طالب محامو الممثلة السابقة بنشر اعتذار في الصفحة الأولى من الصحيفة على إثر الحكم الذي صدر الشهر الفائت.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!