الوضع المظلم
السبت ٢٥ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
4 إصابات بكورونا في البرلمان الألماني
البرلمان الألماني

قال البرلمان الألماني أمس السبت، إنّه سجّل 3 إصابات جدیدة بفیروس كورونا المستجدّ بین نوّاب البرلمان، لیرتفع عدد البرلمانيين المصابین إلى 4.


ولفت البرلمان الألماني إلى أنّ النواب الثلاثة ینتمون لحزب الخضر والحزب الليبرالي، دون أن يكشف ھویّة المصابین، مردفاً أنّه تمّ اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمنع انتقال الفیروس إلى نواب آخرین.


ونوّه البرلمان في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى  اكتشاف إصابة نائبٍ من كتلة الحزب الليبرالي، فيما أعلنت السلطات الألمانیة أمس، ارتفاع عدد المصابین بالفیروس في البلاد إلى 3642 حالة، والوفیّات إلى 8.


وكانت قد صرّحت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، في الحادي عشر من مارس، إنّ ما بين 60% إلى 70% من الألمان قد يكونون عرضة للإصابة بفيروس "كورونا".


إقرأ أيضاً: مسؤول إيرانيّ يُقرّ بخلطهم ما بين الكورونا والإنفلونزا


وأشارت وسائل الإعلام نقلاً عن ميركل قولها أثناء اجتماع جمعها مع الكتلة البرلمانيّة لحزبي "المسيحي الديمقراطي" و"الاتّحاد الاجتماعي المسيحي"، إلى أنّ كفاح ألمانيا ضد "كورونا" سيستغرق وقتا طويلاً.


وطالبت المستشارة الألمانيّة بإلغاء المزيد من الأنشطة الاجتماعيّة لإبطاء انتشار الفيروس، فيما كانت قد سجّلت ألمانيا، في التاسع من مارس، أول حالتي وفاة بفيروس "كورونا"، في ولاية شمال الراين فستفالن، غربيّ البلاد.


وذكر عمدة الولاية، توماس كوفين، إنّ الحالتين لـ"سيدة (89 عاماً) من بلدة إيسن، والأخرى لمريض من بلدة هاينزبرغ"، فيما كشف وزير الصحة الألماني، ينس شبان، ارتفاع عدد الإصابات بـ"كورونا" في البلاد إلى 1153 حالة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!