الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٨ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
39 منطقة سكنيّة في تركيا تدخل الحجر الصحي
39 منطقة سكنية في تركيا تدخل الحجر الصحي

عمدت السلطات التركية إلى وضع 39 منطقة سكنية قيد الحجر الصحي، اعتباراً من أمس الاثنين، بغية احتواء تفشّي فيروس كورونا المستجدّ، والذي أسفر عن وفاة 131 شخصاً في البلاد. تركيا تدخل الحجر الصحي


وذكرت وزارة الداخلية، أنّ الحجر الصحي فرض على مدينة وست ضواحٍ و28 قرية وأربعة تجمعات سكنية أصغر بعد أن قفز عدد حالات الإصابة المؤكدة في تركيا إلى 9217 بزيادة 1815 حالة جديدة.


وأنهت تركيا رحلات القطارات بين المدن وخفّضت رحلات الطيران الداخلي اعتباراً من يوم السبت الماضي، فيما طالبت بدورها قوى المعارضة الرئيسية في البلاد، الحكومة بإصدار أمر بالبقاء في المنازل.


حيث دعت المعارضة التركية السبت الماضي، الحكومة إلى إصدار أمر بالبقاء في المنازل نظراً لوتيرة ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا بشكل قد تصبح السيطرة على انتشاره أمراً صعباً للغاية.


اقرأ أيضاً: تركيا المُغترة بقوّتها .. بماذا ستنفعها أمام كورونا؟


وجاء ذلك عقب دعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة، إلى "حجر صحي طوعي" يبقى بموجبه الأتراك في منازلهم باستثناء التسوّق أو للاحتياجات الأساسية لاحتواء التفشّي سريع الانتشار. تركيا تدخل الحجر الصحي


وذكر رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو في بيان السبت: "إنه من الواضح في هذه المرحلة أننا بحاجة إلى إقامة شاملة وواسعة وفعالة في المنزل والحجر الصحي".


وأردف: "لا يمكن حلّ هذه المشكلة بحملات مثل (لتبقى تركيا في البيت) وترك الأمر لإرادة ومبادرة مواطنينا مع عدم توفير أي أجر أو أمن وظيفي وتركهم يواجهون مصيرهم".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!