الوضع المظلم
الإثنين ٢٦ / سبتمبر / ٢٠٢٢
Logo
إيران ستعرض قنابلها الذكية الجديدة
إيران تكشف عن قنابل ذكية

 


أُزيح الستار اليوم الثلاثاء عن قنابل متطورة ذكية مصنّعة من قِبل خبراء منظمات الصناعات الدفاعية والالكترونية بوزارة الدفاع الإيرانية.


والقنابل التي كشف عنها الستار هي قنابل "ياسين" و"بالابان"، المتطورة الذكية والموجهة بالغة الدقة من الجيل الجديد لسلسلة "قائم".


وفي تصريح لوزير الدفاع وإسناد القوات المسلّحة الإيرانية العميد أمير حاتمي خلال مراسم إزاحة الستار عن هذه القنابل، "وزارة الدفاع لن تتوانى لحظة في الدفاع عن البلاد".


وحول خصائص هذه القنابل قال: "قنبلة بالابان ذات أجنحة قابلة للطي لزيادة المدى وكذلك منظومة توجيه مبنية على INS&GPS لزيادة الدقة".


وحول كيفية عمل هذه القنبلة قال: "القنبلة مجهزة بآلية "الاجنحة المطوية" لنصبها تحت المقاتلة كرار. يتم تحديد ونقل خصائص الهدف قبل التحليق الى مجموعة التوجيه والسيطرة. بعد إطلاق القنبلة تفتح الأجنحة المطوية وتتحرك نحو الهدف بمساعدة منظومة التوجيه".


وحول خصائص القنبلة "ياسين" قال العميد حاتمي: "هذه القنبلة الموجهة بعيدة المدى قادرة كقنبلة ذكية على الإطلاق من مسافة 50 كم وتوجيهها نحو الهدف وإصابته".


واعتبر أن من أهم خصائص هذه القنبلة هي إمكانية استخدامها في جميع الظروف المناخية في الليل والنهار وإمكانية نصبها على الطائرة ذات الطيار ومن دون طيار وزيادة أمن وسلامة المنظومة والقدرة على إنجاز العمليات في المدى القصير والبعيد.


إيران ستعرض قنابلها الذكية الجديدة


إيران ستعرض قنابلها الذكية الجديدة


ليفانت_أخبار

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!