الوضع المظلم
السبت ٢٢ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

27 دولة أوروبية ستستقبل السياح الذين تلقوا الجرعتين من اللقاحات

27 دولة أوروبية ستستقبل السياح الذين تلقوا الجرعتين من اللقاحات
قطاع السياحة

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" الاثنين، مشددة على أن الشرط الوحيد هو التطعيم ضد كورونا بلقاحات معتمدة.


ومن المتوقع أن تستقبل 27 دولة أوروبية هذا الصيف دون قيد أو شرط السياح الذين تلقوا الجرعتين من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا والتي وافقت عليها وكالة الأدوية الأوروبية.


وتأتي تصريحات المسؤولة الأوروبية في وقت لا تزال منظمة الصحة العالمية تحذر من ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس المستجد، على الرغم من حملات التطعيم، داعية إلى التقيد بالإجراءات المتبعة، في مقدمتها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.


وفي ما يتعلق بالولايات المتحدثة، أشارت إلى أن: "الأميركيين يستخدمون اللقاحات المعتمدة من الوكالة الأوروبية، ماسيتيح لهم إذا حرية الحركة والسفر إلى الاتحاد الأوروبي".


لقاح كورونا


يذكر أن وكالة الأدوية الأوروبية وافقت على 3 لقاحات مستخدمة في أميركا ألا وهي "موديرنا" و"فايزر" و"جونسون أند جونسون".


يشار إلى أن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أعلنت أمس أن الولايات المتحدة أعطت 228 مليونا و661408 جرعة لقاح للوقاية من كوفيد-19 في البلاد، ووزعت 290 مليونا و692005 جرعات حتى صباح الأحد.


المزيد إعفاء المسافرين الحاصلين على لقاح ”كورونا“ من الحجر الصحي


إلى ذلك، أوضحت المسألة قائلة: "هناك شيء واحد واضح.. ستستقبل جميع الدول الأعضاء في الاتحاد والبالغ عددها 27 دون قيد أو شرط، كل الذين تم تطعيمهم بلقاحات وافقت عليها وكالة الأدوية الأوروبية".


ليفانت - وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!