الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
23 وفاة بكورونا خلال يوم في تركيا
23 وفاة بكورونا خلال يوم في تركيا

ذكر وزير الصحة التركي فخر الدين قوجا أمس الأحد، إنّ بلاده سجلت 1815 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و23 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.


وشدّد قوجا في تغريدة على "تويتر" على تسجيل "1815 إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد إجراء 8982 اختباراً، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات إلى 9982"​​​.


وأردف: "توفي 23 مصاباً بفيروس كورونا وبالتالي ارتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 131 حالة"، لافتاً إلى وجود 568 مصاباً في العناية المركزة وشفاء 105 آخرين. بكورونا خلال يوم


وتقول السلطات التركية، إنها اتخذت إجراءات عدة شملت الحجر الصحي على عدد من البلدات والقرى، كما قيدت حركة السفر الداخلي بين المدن وأعطت المحافظين صلاحية السماح للراغبين بالتنقل.


اقرأ أيضاً: “رايتس ووتش” تُطالب تركيا بالإفراج عن السجناء السياسيين


فيما طالبت المعارضة التركية الحكومة أول أمس السبت، بإصدار أمر بالبقاء في المنازل نظراً لوتيرة ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا بشكل قد تصبح السيطرة على انتشاره أمراً صعباً للغاية.


وجاء ذلك عقب دعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة، إلى "حجر صحي طوعي" يبقى بموجبه الأتراك في منازلهم باستثناء التسوق أو للاحتياجات الأساسية لاحتواء التفشي سريع الانتشار.


وذكر رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو في بيان أول أمس السبت: "إنه من الواضح في هذه المرحلة أننا بحاجة إلى إقامة شاملة وواسعة وفعالة في المنزل والحجر الصحي". بكورونا خلال يوم


وأردف: "لا يمكن حلّ هذه المشكلة بحملات مثل لتبقى تركيا في البيت وترك الأمر لإرادة ومبادرة مواطنينا مع عدم توفير أي أجر أو أمن وظيفي وتركهم يواجهون مصيرهم".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!