الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • العرض التركي للمرتزقة..2000 دولاراً تدفع لمرّة واحدة!

العرض التركي للمرتزقة..2000 دولاراً تدفع لمرّة واحدة!
مرتزقة

تناقلت وسائل الإعلام تسجيلاً صوتياً لمقاتلٍ سوري، ممن أرسلتهم تركيا للقتال في ليبيا، تحدّث فيه عن ندمه على الذهاب ورغبته بالعودة، سيما بعد أن نكثت تركيا بوعودها تجاههم، بحسب ما ورد في التسجيل. العرض التركي للمرتزقة


حيث قال المقاتل في التسجيل الصوتي، الذي تحدّث فيه عن سبب موقفه: "ندم الجميع على القدوم إلى ليبيا وبأنهم تورطوا بذلك، داعين الراغبين بالذهاب إلى ليبيا بأن يتراجعوا عن قرارهم، لأن الوضع ليس جيداً إطلاقاً، فالأتراك تخلفوا عن دفع مستحقات المقاتلين البالغة 2000 دولار أميركي للشهر الواحد".


اقرأ المزيد: المرتزقة السوريون في ليبيا.. أداة مساومة وتغيير ديموغرافي


وأردف المقاتل: " "تركيا دفعت راتب شهر واحد فقط ثم لم تقدم لنا أي شيء، نقيم في المنزل وحتى السجائر لا نحصل عليها في غالب الأوقات"، لافتاً: "جميعاً يريد العودة إلى سوريا وهناك دفعات تتحضر بالعودة عبر فيلق الشام".


إلى ذلك، فقد قد رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل المزيد من الفصائل السورية الموالية لتركيا في المعارك مع الجيش الوطني الليبي في مناطق ليبية عدة، حيث لقي 8 عناصر مصرعهم خلال الأيام القليلة الفائتة، بعضهم جرى نقله إلى الأراضي السورية. وبذلك، بلغت حصيلة القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا 151.


اقرأ المزيد: مقتل “سفاح عفرين” في هجوم للجيش الليبي على مواقع المرتزقة


فيما تمكّن الجيش الوطني الليبي من أسر مقاتل سوري من ضمن "المرتزقة"، الذين أُرسلوا إلى ليبيا من قبل تركيا، وفق المرصد.


في السياق ذاته، عمدت تركيا إلى تخفيض رواتب المقاتلين السوريين الذين جرى تجنيدهم وإرسالهم للقتال في ليبيا، وذلك بعد أن فاق تعداد المجندين الحد الذي وضعته أنقرة وهو 6000 عنصر، وقد أكّد المرصد، ارتفاع أعداد المجندين الذين وصلوا إلى العاصمة الليبية حتى الآن إلى نحو 4750 "مرتزقاً".


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!