الوضع المظلم
الإثنين ٢٦ / سبتمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • 200 ألف دولار أمريكي لقسد ..من أجل مكافحة الكورونا

200 ألف دولار أمريكي لقسد ..من أجل مكافحة الكورونا
قسد \ متداول

قام التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، بالإعلان عن تقديم مساعدات بقيمة مليون و200 ألف دولار سوريا الديمقراطية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). لقسد


جاء هذا الإعلان في بيان صادر عن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الجمعة 3 نيسان/ أبريل 2020.


حيث أنه تم توفير معدات ومستلزمات طبية لاستخدامها في السجون والمستشفيات في مدينتي الحسكة، والشدادي، شمال شرقي سوريا، وأوضح البيان أن "هذه المعدات الطبية ستساعد في حماية العاملين بالمستشفيات في الحسكة والشدادة، وقوات سوريا الديمقراطية، وحراس الأمن بالسجون الموجودة هناك".


اقرأ المزيد: قسد تناشد المجتمع الدولي لإيجاد حلّ لمشكلة الدواعش في سجونها


في السياق ذاته، أشار البيان إلى أنّ  تلك المعدات والمستلزمات عبارة عن معدات وقائية مثل القفازات والأقنعة والأطقم الجراحية وأجهزة قياس التأكسج.


وكان موقع روداو قد أفاد أنّه وفق ما ورد بالبيان قال العميد بريان هندرسون، نائب مدير الشؤون المدنية بالتحالف "علاقتنا الدائمة مع قوات سوريا الديمقراطية، تتجاوز هذا الوباء وهي مهمة لتساعد قوات سوريا الديمقراطية في تحقيق الاستقرار والأمن شمال شرق سوريا".


إلى ذلك، كان وزير الخارجية الأميريكي، مايك بومبيو،  قد أعلن في 27 آذار المنصرم أنهم سيقدمون مساعدات بقيمة 16.8 مليون دولار لمواجهة تفشي فيروس كورونا بسوريا، وفق بيان التحالف.


اقرأ المزيد: هروب أفراد من داعش إثر عصيان في أحد سجون الحسكة


وكان مظلوم عبدي، قائد قوات سوريا الديمقراطية قد ناشد، في تغريدة على تويتر، المجتمع الدولي بتحمّل مسؤولياته، واتخاذ حلول جدّية لمواجهة مشكلة عناصر داعش الأجانب، المتواجدون في السجون السورية ومثيلتها العراقية. 


حيث قال عبدي في تغريدة له على تويتر: “بفضل الجهود العظيمة التي قدمتها قواتنا، والتعامل الموضوعي والسريع مع عصيان معتقلي داعش داخل أحد السجون، استطعنا تجنب الكارثة والسيطرة على الوضع داخل السجن، دون حدوث أية عمليات فرار”. وأضاف: “على حلفائنا والمجتمع الدولي رفع وتيرة العمل لإيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة الدولية”.


ليفانت- روداو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!