الوضع المظلم
الخميس ٠١ / ديسمبر / ٢٠٢٢
Logo
ليبيا.. غرق 18 مهاجراً قبالة السواحل الليبية
IOM Libya المنظمة الدولية للهجرة تقدم المساعدة للمهاجرين الذين أعيدوا إلى ليبيا بعد محاولتهم عبور المتوسط إلى أوروبا

قضى 18 مهاجراً غرقاً قبالة سواحل ليبيا الغربية عندما كانوا على متن مركَب ينقل نحو 70 مهاجراً يحاولون الوصول إلى أوروبا على ما أفادت مصادر عدة.


وأفاد مصدر مسؤول في حرس السواحل بالبحرية الليبية لوكالة فرانس برس الثلاثاء أن 18 مهاجراً قضواً غرقاً وتمكنت فرقه من "إنقاذ 51 مهاجراً أمسِ الاثنين، بعد العثور على قارب يقلهم في حالة الغرق" قبالة ساحل مدينة الزاوية الواقعة غرب طرابلس.


وأضاف، "حَسَبَ إفادة أحد الناجين كان القاربُ المطاطي يقلّ 70 مهاجراً، وحسب الإحصاء تبين فقدان 18 مهاجراً وغرقهم، فيما انتُشِلت جثةٌ واحدة".




missingmigrants.iom

وقالت المنظمة الدولية للهجرة إن "16 مهاجراً بينهم امرأة وطفل اختفوا الأحد وقد نجا 48 مهاجرا" نقلاً عن تعداد لنظام البيانات الخاصة بها "ميسينغ مايغرنتس بروجيكت".


https://twitter.com/MissingMigrants/status/1429790077740363780

 

وأعلنت المنظمة الدولية للهجرة أنه تمّ اعتراض أو إنقاذ 20257 مهاجراً منذ بداية العام الحالي حتى مطلع هذا الشهر في البحر، ما يعادل تقريباً عدد إجمالي المهاجرين الذين أُنقِذوا أو تم اعتراضهم العام الماضي وإعادتهم إلى ليبيا.


وقالت المنظمة منتصف الشهر الماضي، إن عدد المهاجرين الذين قضوا في البحر المتوسط خلال محاولتهم الوصول إلى أوروبا ازداد أكثر من الضعف هذا العام وبلغ نحو 970 شخصا. وقضى نحو 60 مهاجراً قبالة ليبيا الشهر الماضي، في مأساة "مروعة".


وفي 26 تموز الماضي، أعلنت المنظمة الدولية للهجرة أن نحو 60 مهاجراً كانوا في طريقهم إلى أوروبا لقوا حتفهم نتيجة انقلاب قاربهم قبالة السواحل الليبية في البحر الأبيض المتوسط.

https://twitter.com/msehlisafa/status/1419705880677912580

وكتبت المتحدثة باسم المنظمة صفاء مسيهلي على حسابها في "توتير"أن 57 شخصا في الأقل لقوا مصرعهم غرقاً اليوم بعد أن انقلب قارب كان يقلّهم قرب ميناء الخمس بشرق ليبيا.

وأضافت المتحدثة أنه وفقاً للناجين الذين نقلهم الصيادون وخفر السواحل إلى الشاطئ فإن من بين الضحايا ما لا يقل عن 20 امرأة وطفلين.

 

ليفانت نيوز _ فرانس برس _ متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!