الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
16 يونيو.. موعد مُحادثات بوتين وبايدن
بوتين وبايدن

كشف الكرملين، اليوم الثلاثاء، أنه جرى الاتفاق على عقد محادثات بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والرئيس الأمريكي، جو بايدن، في جنيف، في 16 يونيو المقبل.


ووفق الكرملين ضمن بيان له: "وفقاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه، سيجري الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، محادثات مع الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن في جنيف في 16 يونيو".


اقرأ أيضأً: بايدن لـ السيسي: مُلتزمون بالأمن المائي لمصر


وأردف البيان أنه من المزمع أن يتناول البحث حالة وآفاق تطوير العلاقات الروسية الأمريكية وقضايا الاستقرار الاستراتيجي، بجانب الملفات الملحة المطروحة على الأجندة الدولية، بما فيها التعاون مكافحة جائحة فيروس كورونا وحلّ النزاعات الإقليمية.


من جهتها، ذكرت الناطقة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، ضمن بيان لها، أنّ الرئيسين سيجتمعان في جنيف في 16 يونيو، مردفةً أن الزعيمين سيبحثان مجموعةً واسعةً من القضايا الملحة، "مع سعينا لاستعادة القابلية للتنبؤ والاستقرار في العلاقات الروسية الأمريكية".


هذا وكان قد أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيقولاي باتروشيف، بحث مع المستشار الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جيك ساليفان، مجمل جوانب العلاقات بين موسكو وواشنطن.


بايدن


وأثناء مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، صرّح لافروف: "المحادثات التي جرت، أمس، بين نيقولاي باتروشيف وجيك ساليفات، تناولت كامل نطاق علاقاتنا الثنائية، شأنها شأن محادثاتي مع وزير الخارجية (الأمريكي)، أنتوني بلينكن، في إيسلندا، وفي كلتا الحالتين كان هو حوار صريح لا يحجب خلافاتنا الجدية والعميقة حول معظم القضايا الدولية، بل وكذلك حول جوانب علاقاتنا الثنائية".


وأردف الوزير الروسي: "لكنني أعتقد أنّ الأسلوب الذي تبناه الجانب الأمريكي في عرض موقفه كان محترماً".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!