الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
الإمارات تُساند مصر لحلّ قضايا المنطقة
الإمارات ومصر

شدد المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، أنور قرقاش، على أنّ "دعم الإمارات للجهود المصرية لوقف إطلاق النار في غزة يمثل توجه الدولة العقلاني وإيمانها بمركزية دور القاهرة في قضايا المنطقة".


وذكر قرقاش، ضمن تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "اتصال ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد، مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وتعبيره عن دعم الإمارات للجهود المصرية نحو وقف إطلاق النار في غزة، وحقن دماء المدنيين يمثل توجه الإمارات العقلاني وإيمانها بمركزية الدور المصري في قضايا المنطقة".


اقرأ أيضاً: الإمارات: يجب وقف إطلاق النار في غزة وبدء حوار سياسي


وأردف المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، أنّ "مقاصد الإمارات الواقعية والحكيمة تصب في مصلحة دول المنطقة وشعوبها".


وكان قد أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، في الخامس والعشرين من أبريل الماضي، خلال جلسة مباحثات عقدها مع الرئيس المصري في القاهرة، على التعاون الاستراتيجي الراسخ بين البلدين وتعظيم التنسيق المصري الإماراتي كدعامة أساسية لحماية الأمن القومي العربي.


الإمارات


وذكر وقتها، المتحدّث الرسمي المصري، أنّ اللقاء شهد التباحث حول أطر وآفاق التعاون المشترك بين مصر والإمارات، حيث تم الإعراب عن الارتياح لمستوى التعاون والتنسيق القائم بين الدولتين، مع تأكيد أهمية دعمه وتعزيزه لصالح البلدين والشعبين الشقيقين، خاصةً في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، بالاستغلال الأمثل لجميع الفرص المتاحة لتعزيز التكامل بينهما.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!