الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

150 مليار دولار استثمار الصين المتوقع على شبكاتها من الجيل الخامس حتى 2025

150 مليار دولار استثمار الصين المتوقع على شبكاتها من الجيل الخامس حتى 2025
150 مليار دولار استثمار الصين المتوقع على شبكاتها من الجيل الخامس حتى 2025 (2)

 


قال خبير في وول ستريت أنه من المتوقع أن تستثمر الصين أكثر من 150 مليار دولار أمريكي في شبكة الجيل الخامس حتى عام 2025، على أن تشكل الأنظمة اللاسلكية من تلك الشبكة ثلاثة أرباع المزيج.


وقال "ألين تشانغ"، الباحث في بنك غولدمان ساكس: " هذا يفوق استثمار الدولة، وقدره 100 مليار دولار في شبكات الجيل الرابع من 2013 الى 2018، وهي زيادة مدفوعة في جزء كبير منها بازدياد عدد المحطات الرئيسية لشبكة الجيل الخامس وارتفاع الكلفة المبدئية للمعدات".


ووافقت الصين رسمياً على الخدمات التجارية المستندة الى الجيل الخامس في أوائل يونيو/حزيران، وتقوم حالياً باختبار الشبكة في جميع المدن الرئيسية والمناطق على مستوى المقاطعات. ومن المتوقع أن يبدأ سوق الجيل الخامس للاستخدام التجاري على نطاق صغير هذا العام، على أن يعقبه الاستخدام التجاري على نطاق أوسع في العام المقبل.


ومن المقدّر أن تعمل 28 بالمئة من الاتصالات الهاتفية في الصين على شبكات الجيل الخامس بحلول 2025، ما يمثل ثلث جميع الاتصالات من هذا النوع في العالم، وفقا لتقرير حديث أصدره النظام العالمي لتحالف الاتصالات الهاتفية.


وأضاف تشانغ: "الصين من المتوقع أن تملك 4.9 ملايين محطة رئيسية لشبكة الجيل الخامس بحلول عام 2030"، مشيراً إلى: " الطلب الاستهلاكي القوي على السرعات العالية للجيل الخامس والمنافسة الشرسة بين العلامات التجارية لإعطاء مزايا أحدث، سيؤدي إلى زيادة في شحنات الهواتف الذكية من الجيل الخامس في السنوات القليلة المقبلة".


وقال تشانغ: تحول الصين الى الاعتماد على الشبكات اللاسلكية السريعة يجب أن، يجلب موجة من الفرص لشركات التكنولوجيا ذات الصلة واسهمها مدفوعة بالطلب المتزايد على أشباه الموصلات وطفرة على تحديث الأجهزة من جانب المستهلكين".


 


ليفانت_أخبار


شينخوا

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!