الوضع المظلم
الخميس ٢٧ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

12 إصابة جديدة بكورونا في تركيا

12 إصابة جديدة بكورونا في تركيا
12 إصابة جديدة بكورونا في تركيا

أفصح وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، مساء أمس الأحد، عن تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ (كوفيد 19)، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 18 حالة.


وأتى ذلك في تغريدة نشرها الوزير التركي، عبر حسابه بموقع "تويتر"، قال فيها إنّ شخصين من المصابين الجدد مرتبطان بالإصابة الأولى، وكانا يخضعان للرقابة الطبية، ولفت إلى أنّ 7 من المصابين الجدد جاؤوا من أوروبا، و3 من أمريكا. تركيا


وصرّح وزير الصحة التركي: "نحن قلقون بشأن ظهور حالات جديدة، من فضلكم لا تستقبلوا زواراً، اجتياز العائدين من الخارج للفحص الطبي الأولي لا يعني عدم وجود خطر". 


وأسفر تفشّي الفيروس في جميع أنحاء العالم إلى إجبار تركيا على تعليق الرحلات إلى بعض دول العالم، تبعاً لقرار من السلطات الأمنية في أنقرة.


وأجبرت أنقرة مساء الجمعة، إلى وقف الرحلات الجوية لـ9 دول أوروبية حتى 17 أبريل المقبل، وفق ما أفادت به العديد من وسائل الإعلام المحلّية. تركيا


إقرأ أيضاً: إصابة رئيس الاتّحاد السويسري لكرة القدم بفيروس كورونا


وكانت قد أوضحت السلطات التركية، في التاسع من مارس، إنها سجّلت أول حالة مُؤكدة للإصابة بفيروس كورونا المستجدّ في تركيا، إذ صرّح وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، بأنّ المريض أصيب بالفيروس خلال وجوده في أوروبا، وهو حالياً قيد الحجر الصحي.


وأردف قوجة، إنّ المُصاب بفيروس كورونا ذكر وهو مواطن تركي وحالته الصحية العامة جيدة، وتم تحويل أفراد عائلته وكل المحيطين به إلى المراقبة الصحية.


وشدّدت منظمة الصحّة العالميّة، في أواخر شهر يناير 2020، إنّ الخطر الناجم عن تفشّي النوع الجديد لفيروس كورونا، يمثّل حالة طارئة بالنسبة للعالم وليس فقط للصين بلد المنشأ، حيث بدأ في ديسمبر 2019، وأطلق عليه اسم"COVID-2019"، مُطالبةً باتّخاذ إجراءات ضروريّة على المستوى الدولي لمواجهة المرض.


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!