الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • وفاة الممثلة الأمريكية "كلوريس ليتشمان" عن عمر ناهز 94 عاماً

وفاة الممثلة الأمريكية
كلوريس ليتشمان

قالت جولييت جرين، الوكيلة الإعلامية للممثلة الأمريكية كلوريس ليتشمان، أن الممثلة الشهيرة الحائزة على 8 جوائز جرامي لعملها في مسلسل "عرض ماري تايلر مور" وعلى جائزة الأوسكار عن دورها في فيلم "ذا لاست بيكتشر شو" (آخر عرض صور) توفيت وفاة طبيعية في منزلها بولاية كاليفورنيا. الممثلة الأمريكية


وقالت جرين في بيان: "شرفت بالعمل مع كلوريس ليتشمان، إحدى أنبل الممثلات في عصرنا".


وتابعت "ما من أحد كان يشبه كلوريس. بنظرة واحدة كانت تخطف قلبك أو تجعلك تضحك حتى تدمع عيناك... لا سبيل لأن تتوقع ما ستقوله أو ستفعله، وهذه القدرة على المفاجأة كانت جزءا من سحرها الذي لا يضاهى".


اقرأ المزيد:  وفاة الفنان التشكيلي الأردني مهنا الدرة عن 83 عاماً


وكانت قد توفيت الممثلة الأمريكية كلوريس ليتشمان، الأربعاء، بطلة فيلم "ذا لاست بيكتشر شو"، عن عمر ناهز 94 عاماً.


واستمر عطاء ليتشمان حتى بعد تخطيها سن التسعين، وفي عمر الثانية والثمانين شاركت ببرنامج" دانسينج ويز ذا ستارز" (الرقص مع النجوم) ، كما ظهرت عام 2019 في النسخة الأحدث من المسلسل الكوميدي" ماد أباوت يو" (مجنون بك) .


حصلت على الأوسكار لأفضل ممثلة في دور ثانوي عن دورها في فيلم "آخر عرض صور" عام 1971، المقتبس من كتاب ناجح للاري ماكمورتي. ولعبت دور روث بوببر وهي زوجة مهملة لمدرس ألعاب رياضية بمدرسة رياضية، والتي أقامت علاقة مع الشخصية التي جسدها تيموثي بوتومز.


كلوريس ليتشمان


وتبنأ المخرج بيتر بوغدانوفيتش خلال التصوير بأنها ستفوز بجائزة أوسكار عن أدائها. وكان الدور أساساً معروضاً على الممثلة إيلين بيرستين، لكنها أرادت دوراً آخر في الفيلم.


وفازت ليتشمان بثماني جوائز إيمي لوقت الذروة وواحدة إيمي لوقت النهار ورشحت لأكثر من عشرين مرة، أبرزهم كان عن تجسيدها لشخصية فيليس ليندستورم في "برنامج ماري تايلور مور".


وعملت في فيلمين عامي 2019 و2020 لم يعرضا بعد.


اقرأ المزيد:  متأثراً بكورونا.. وفاة الفنان المصري “هادي الجيار” عن 71 عاماً


نشأت ليتشمان في دي موين بولاية أيوا ودرست في استديو الممثلين بنيويورك حيث زاملت الممثل مارلون براندو. بدأت مشوارها الفني في أواخر أربعينيات القرن العشرين.


وتزوجت الراحلة بالمنتج والمخرج جورج إنجلاند في 1953 وانفصلا في 1979 وأنجبا 5 من الأبناء. الممثلة الأمريكية


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!