الوضع المظلم
الخميس ٣٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وعود التوبة من قش.. طالبان تهدّد مترجمين بأقربائهم إذا لم يحضروا للمحكمة

وعود التوبة من قش.. طالبان تهدّد مترجمين بأقربائهم إذا لم يحضروا للمحكمة
2nd Platoon, Bravo Battery, 3rd Battalion, 82nd Field Artillery Regiment with Afghan National Police

توعّدت حركة طالبان مترجمين عملوا لمصلحة هولندا بالاقتصاص من أقربائهم في حال عدم حضورهم للمحكمة بعد أن أبرقت لهم استدعاءات وفق ما كشفت عنه قناة "أن أوس أس" الهولندية.


وكانت الحركة أعلنت بعد توليها السلطة مباشرة عفواً شاملاً عن مسؤولي الحكومة الأفغانية والمسؤولين العسكريين. لكن تقريراً سرياً للأمم المتحدة أشار إلى ملاحقة طالبان للأشخاص الذين عملوا مع القوات الأجنبية.


وأفادت قناة "أن أو أس" الهولندية الرسمية الجمعة أن حركة طالبان استدعت مترجمين أفغان، عملوا لمصلحة هولندا للمثول أمام المحكمة، وهددت بالاقتصاص من أقربائهم في حال تخلفهم عن ذلك.


وقالت رسالة لطالبان، عرضتها القناة، إن المترجمين لجأوا إلى الاختباء، لكن أفراد عائلاتهم سيتحملون المسؤولية في حال عدم مثولهم أمام المحكمة "من أجل إنزال العقاب الشديد بهم كي يتعلم الخونة الآخرون درسا".


وأضافت القناة أن الشخص الذي تلقى الرسالة كان يعمل في وكالة الشرطة الأوروبية "يوروبول" في أفغانستان، وهو متهم بتلقي "أموال ممنوعة ومخزية" من أجانب.


وجاء في رسالة أخرى تلقاها مترجم اتهمته طالبان بالمسؤولية عن مقتل بعض عناصرها "سوف ننتقم، وإذا لم نتمكن من الإمساك بك سنقوم بتسوية الحساب مع أقربائك".


وذكرت قناة "أن أو أس" أن جميع الإشارات تظهر أن الرسائل التي تحمل أختاما رسمية قد أرسلتها طالبان.




Obtained by ABC News 'Abdul,' an Afghan interpreter whose real name ABC News is not using, is seeking a U.S. visa to escape threats from the Taliban, seen here during his work alongside U.S. troops. Obtained by ABC News
'Abdul,' an Afghan interpreter whose real name ABC News is not using, is seeking a U.S. visa to escape threats from the Taliban, seen here during his work alongside U.S. troops.

وقالت إنها اتصلت بنحو 10 مترجمين أو أشخاص سبق وأن عملوا مع الهولنديين، حيث أعرب الجميع عن أن وضعهم يزداد صعوبة.


وكانت دعت حركة طالبان مترجمي القوات الدولية الأفغان إلى "التوبة" والبقاء في أفغانستان بعد مغادرة القوات الغربية التي انسحبت من البلاد.

آنذاك، قالت الحركة في بيان أن هؤلاء الأفغان "لن يواجهوا أي خطر من جهتنا" وأنه "ينبغي ألا يغادر أحد البلاد".

اقرأ المزيد: الولايات المتحدة الأولى بعدد وفيات كوفيد-19 متجاوزة 700 ألف ضحية

وشدّدوا في بيانهم على أن "عدداً كبيراً من الأفغان أخطأوا خلال السنوات العشرين الأخيرة (في اختيار) مهنتهم وعملوا مع القوات الأجنبية كمترجمين أو حراس أو في وظائف أخرى، والآن مع انسحاب القوات الأجنبية، يشعرون بالخوف ويسعون إلى مغادرة البلاد".

وأضافت طالبان أن "الإمارة الإسلامية تريد أن تقول لهم إن عليهم إبداء التوبة عن أفعالهم السابقة وعدم الانخراط في المستقبل في مثل هذه الأنشطة التي تُعدّ بمثابة خيانة للإسلام ولبلدهم".

 

ليفانت نيوز _ أ ف ب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!