الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • هجوم بقذائف صاروخيّة على قاعدة أميركية في دير الزور

هجوم بقذائف صاروخيّة على قاعدة أميركية في دير الزور
هجوم بقذائف صاروخية على قاعدة أميركية في دير الزور

سقطت قذائف صاروخية مجهولة المصدر، مساء السبت، على حقل "الكونيكو" للغاز الطبيعي التي يتخذها الجيش الأميركي قاعدة له بريف دير الزور، شرقي سوريا.


قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قذائف صاروخية، سقطت في حقل “كونيكو” للغاز الذي تتخذه قوات “التحالف الدولي” قاعدة عسكرية لها، كما رجح أن يكون مصدر القذائف من قبل الميليشيات الإيرانية، المتمركزه غربي الفرات.


نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول دفاعي أميركي، أن القوات الأميركية في شرق سوريا تعرضت "لهجوم غير مباشر بالأسلحة النارية"، مشيراً إلى أنه لا توجد تقارير عن إصابات أو أضرار.توقف حقل العمر النفطي عن العمل .. لأسباب ..؟

اقرأ المزيد: حواجز الفرقة الرابعة تبتزّ أهالي الرقة تحت طائلة الاعتقال


وبدورها ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا"، نقلاً عن مصادر محلية، "سماع دوي انفجار من جهة معمل كونيكو للغاز الذي تتخذه القوات الأميركية قاعدة عسكرية لها في ريف دير الزور الشرقي".


وكانت طائرة مسيرة يعتقد أنها تابعة للميليشيات الإيرانية، انطلقت في 7 تموز من مناطق نفوذها بريف مدينة الميادين شرقي دير الزور، باتجاه “حقل العمر” أكبر قاعدة لـ”التحالف الدولي” في سوريا، والتي تتخذه مع "قوات سوريا الديمقراطية" كقواعد متقدمة لملاحقة خلايا "داعش".


اقرأ المزيد:  قضاة فرنسيون يفتحون تحقيقاً في هجمات كيميائية وقعت في سوريا


واستطاعت قوات التحالف التصدي للهجوم بطائرات مسيرة وإسقاطها بواسطة مضادات أرضية، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر، وفقاً للمرصد السوري.


ومن الجدير بالذكر، أن القوات الأمريكية، تتمركز في عدة مواقع في سوريا، أبرزها قرب حقول نفط العمر وغاز كونيكو في دير الزور، وقاعدة التنف جنوب شرقي سوريا.


ليفانت - المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!