الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
موسكو تضبط 31 إرهابياً.. على صلات بسوريا
موسكو تعلن توقيف 9 مشبوهين بتمويل داعش

كشفت هيئة الأمن الفدرالية الروسية، عن احتجاز عشرات الأشخاص في موسكو ومجموعة من مناطق البلاد، بتهمة الانتماء لتنظيم "كتيبة التوحيد والجهاد" المصنفة على قوائم التنظيمات الإرهابية في روسيا.


وشددت هيئة الأمن الفدرالية، يوم الأربعاء، على أن عملية خاصة نظمتها بالتعاون مع وزارة الداخلية والحرس الروسي في العاصمة موسكو، ومدينة نوفوسيبيرسك ومقاطعتها، وأيضاً في مدن ياقوتسك وكراسنويارسك وكانسك بمنطقة سيبيريا، أدت إلى اعتقال 31 عضواً في التنظيم المحظور المذكور، من ضمنهم متزعمون.


اقرأ أيضاً: روسيا.. صفقة جديدة لتزويد أنقرة بمنظومة “إس 400” الصاروخية

ونوهت الهيئة إلى أن هؤلاء الموقوفين كانوا يعملون على تجنيد مسلحين جدد لتنظيمهم وإرسالهم إلى مناطق نزاعات مسلحة، بجانب تمويل مسلحين في سوريا، والتحريض على ارتكاب جرائم ذات طابع إرهابي.


كما أشارت الهيئة إلى أن المحققين صادروا خلال العملية مواد أدبية دينية محظورة وفيديوهات ترويجية، بجانب أجهزة اتصال ووسائط إلكترونية وبيانات إلكترونية، مشددة على أن التحقيقات لا تزال متواصلة.


هذا وكانت قد كشفت هيئة الأمن الفدرالية الروسية، في منتصف يوليو الماضي، أنها أحبطت مخططاً لتنفيذ هجوم إرهابي في مكان مزدحم في العاصمة موسكو، وشددت في بيان أصدرته، على أنها ألقت القبض على مواطن روسي كان يخطط لتفجير عبوة ناسفة وسط حشد من الناس في موسكو.


الجيش الروسي

ونوهت الهيئة إلى أن عناصر الأمن اكتشفوا مخبأ سرياً للموقوف، يضم مكونات لتصنيع عبوة ناسفة، بجانب العثور في أجهزة اتصال كانت لديه، على إرشادات لتصنيع العبوة ومراسلاته مع عناصر تنظيمات إرهابية دولية، يتواجدون في سوريا، كما لفتت هيئة الأمن الفدرالية إلى أنه جرى رفع دعوى قضائية بحق الموقوف، وأن التحقيقات لا تزال متواصلة، من دون الكشف عن اسم المتهم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!