الوضع المظلم
السبت ٠١ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
كيف تعتني ببشرة الأطفال؟
كيف تعتني ببشرة الأطفال؟

بعد أن ترزق الأم بمولودها الجديد تكون قلقة جداً حياله فالأطفال الرّضّع شديدوا الحساسية فأيّ خطأ من الأهل كفيل بجعل الرّضيع يعاني، لذلك على الأم والأهل إدراك ذلك والتعامل مع الطّفل بمنهتى الحذر خاصة عند الأشهر الأولى من ولادته.


من الأمور المهمّة بالنّسبة لأيّ طفل هي البشرة فبشرة الأطفال حسّاسة للغاية وعلى الأمّ أن تهتم ببشرة الطّفل يوميّاً. 

فالحفاظ على دفء الطّفل، والعناية بغذائه من الأولويّات التي يجب الاهتمام بها بالإضافة إلى العناية ببشرته، والتي لا تقلّ أهمّية عمّا ذكرناه قبل قليل وعادةً ما يكون جلد الأطفال حديثي الولادة حسّاساً للغاية، بالإضافة إلى أنَّ المناعة لدى الأطفال تكون ضعيفةً فتتعرَّض بشرة الطفل لمشاكل عديدة ولذلك يتوجّب علينا أن نّحافظ على بشرة الطفل لنتجنّب العديد من المشاكل.


إقرأ المزيد :الصحّة السّعوديّة تُطالب المواطنين بتطبيق الإجراءات الوقائيّة


هناك طُرُق يجب تطبيقها للمُحافظة على بشرة الطفل ناعمة، ونقية:


منها تدليك بشرة الطفل بالزيت وذلك بتسخين القليل من الزيوت المفيدة للطفل بعد أن تستشيري خبيراً بالتأكيد، وماعليك إلّا أن تقومي بوضع كمية من الزيت على بشرة الرضيع وتدليكه.


يتلف جلد الرضيع إن قمتي بحمّام ساخن أو بارد له إذ يتوجّب عليك أن تضيعه في ماء فاتر مع مراعاة تجفجيفه جيداً بعد انتهاء حمامه.


لا ضرورة للاستحمام المُتكرِّر، تجنّبي قدر استطاعتك الحمّام أكثر من ثلاث مرَّات أسبوعيّاً خاصة في السنة الأولى من عُمر الطفل لأنّ ذلك يُجرِّد بشرة الطفل من زيوتها الطبيعيّة ممّا يجعلها جافة وترتفع إحتمالية إصابته بالأكزيما .


إقرأ المزيد : ماهو مرض الإسقربوط ؟


اجعلي طفلك يتعرض للشّمس باستمرار فضوء الشمس مهمّ للغاية لبشرته وتمنحه العديد من الفيتامينات.


ولاننسى أهميّة جعل الطفل يرتدي ملابساً مريحة تقيه من الحشرات لأنّ الحشرات تنجذب لبشرة الأطفال.


وبالنهاية، بإمكانك أن تسألي أخصائيين في حال واجهتي مشاكلاً مع بشرة طفلك و لا ننسى بأنّ العناية ببشرة الأطفال من الأمور المهمة للغاية .


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!