الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
كورونا يتمدد في فرنسا وألمانيا وبريطانيا وتركيا
كورونا يتمدد في فرنسا وألمانيا وبريطانيا وتركيا

قالت السلطات في فرنسا وألمانيا وبريطانيا إنّها شهدت ازدياد عدد الوفيّات بسبب فيروس كورونا، مع مواصلة انتشار الفيروس وتسجيل إصابات جديدة، وذكرت السلطات الفرنسية على أنّه تمّ تسجيل 21 حالة وفاة جديدة، ما مثّل زيادة نسبتها نحو 16%، ليصل إجمالي عدد الضحايا إلى 148 شخصاً. كورونا يتمدد


كذلك ارتفع عدد المصابين في فرنسا بنسبة أكثر من 20% خلال الـ24 ساعة الأخيرة، من 5423 إلى 6633 حالة، وهو ما تكرر في ألمانيا التي صعد فيها عدد المصابين بواقع 1100 شخص، ليصل إلى 6012 حسب معهد كوخ للرقابة على الأمراض كما تمّ تسجيل حالة وفاة جديدة، ليصل عدد الضحايا إلى 13 شخصاً.


أما بريطانيا، فقد سجّلت 20 وفاة جديدة بسبب كورونا، ليبلغ العدد الكلّي للمتوفين 55 شخصاً، 53 منهم في إنجلترا وحالة وفاة واحدة في كل من إسكتلندا وويلز.


إقرأ أيضاً: واشنطن تُجري أول اختبار للقاح كورونا، وترامب يُشيد


وفي تركيا، أعلن وزير الصحة فخر الدين قوجة تسجيل 29 إصابة جديدة بكورونا المستجدّ، ليصل العدد الكلي للمصابين إلى 47، حيث أوضح قوجة في مؤتمر صحفي بأنّ بلاده أقرّت حظر الرحلات الجوية مع كل من بريطانيا وسويسرا والسعودية ومصر وإيرلندا والإمارات، اعتباراً من صباح الثلاثاء في إطار تدابير منع انتشار فيروس كورونا.


ولفت الوزير التركي: "إنّ قائمة الدول التي فرض حظر السفر إليها بسبب كورونا، صارت تضمّ 20 بلداً، بعد إدراج ست دول جديدة فيها"، مشدّداً على أنّ الحكومة قرّرت تعليق جميع الأنشطة الوطنية والدوليّة العلمية والتجارية، وجميع الاجتماعات المفتوحة والمغلقة والمؤتمرات والمعارض". كورونا يتمدد


ونوّه إلى وجود إصابات جديدة بكورونا في تركيا: "إنّ الوضع في تركيا في ما يتعلّق بتفشّي كورونا مختلف تماماً عنه في بقية البلدان، إذ إنّ الوضع تحت السيطرة في تركيا بخلاف العديد من الدول التي فقدت السيطرة على المرض"، مطالباً المواطنين بعدم الهلع والالتزام بالتدابير التي تتخذها الحكومة للسيطرة الكاملة على الفيروس.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!