الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 22.06.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 22.06.2019




  • واشنطن تجمّد الضربة لإعطاء طهران «فرصة أخيرة»

    ترمب ومحمد بن سلمان بحثا التصعيد الإيراني... وأميركا تنقل المواجهة مع إيران إلى مجلس الأمن

    أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمس الجمعة، أنه أوقف ضربة وشيكة كان قد أمر بها ليلة الخميس ضد مواقع عسكرية إيرانية رداً على إسقاط «الحرس الثوري» الإيراني طائرة «درون» أميركية فوق مياه الخليج. وبرر ترمب تجميد الضربة برغبته في تفادي سقوط مدنيين إيرانيين بعدما أبلغه جنرالاته بأنهم يتوقعون مقتل 150 شخصاً. لكن محللين قالوا إن تجميد الضربة يعطي الإيرانيين ما يمكن أن يكون «فرصة أخيرة» لقبول المفاوضات مع واشنطن التي طلبت عقد جلسة لمجلس الأمن لمناقشة الأزمة الإيرانية يوم الاثنين.




  • تحرك أميركي دبلوماسي وأمني يتصدره الملف السوري


    تقود واشنطن الأسبوع المقبل «حملة دبلوماسية وأمنية» تتضمن اجتماعات في القدس الغربية وباريس وبروكسل تتعلق بالملف السوري تتأرجح بين بحث مستقبل منطقة شرق الفرات والوجود الإيراني في سوريا والعملية السياسية وتنفيذ القرار 2254.






  • نصائح غربية للبنان بإبعاد «حزب الله» عن المواجهة

    كشفت مصادر وزارية لبنانية واسعة الاطلاع أن عدداً من أركان الدولة وقياداتها تلقّوا نصائح من جهات دبلوماسية أوروبية متعددة تدعو إلى تحييد لبنان وعدم إقحامه في أي مواجهة عسكرية يمكن أن تحصل في منطقة الخليج على خلفية التصعيد السياسي الحاصل حالياً بين الولايات المتحدة وإيران.






  • رئيس موريتانيا: مقاطعة الدوحة شرف عظيم

    ولد عبد العزيز اتهم قطر بـ«تدمير» دول عربية

    أضاف ولد عبد العزيز في مؤتمر صحافي الليلة قبل الماضية أن القرار صدر عن «قناعة شخصية» وأنه «غير نادم عليه»، رافضا الاتهامات بأن بلاده تابعة في قرارها لجهات خارجية، وقال: «أنا لدي موقف من قطر، على العكس مما يروج له من أننا تابعون في قرارنا لدول أخرى. أقول أمام الشاشات والعالم أجمع، إن ما قامت به قطر تجاه العالم العربي والإسلامي يناهز ويساوي ما قامت به ألمانيا النازية».





  •  

  • نحن في حرب مع إيران!

    طارق الحميد | مقال رأي












  • وفد مجلس الشورى السعودي يجول على القيادات الروحية: مستمرون بدعم لبنان ونتوقع عودة سريعة ومضاعفة للسواح


    شدد وفد مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية على "ضرورة استمرار تعزيز ودعم العلاقات التاريخية والعريقة بين البلدين". متوقعا مع استقرار الوضع الامني في لبنان عودة سريعة للسياح.





  • أردوغان يجتمع برئيس اقليم كردستان في إسطنبول


     




  • جورجيا: استقالة رئيس البرلمان بعد صدامات تلت مداخلة لنائب روسي


    أعلن رئيس برلمان جورجيا إراكلي كوباخدزه استقالته، بعد صدامات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين احتجوا على مداخلة لنائب روسي في برلمان الجمهورية السوفياتية السابقة.











  • قصف إيران أوقف قبل 10 دقائق من موعده

    الضربة قائمة | لندن: التصعيد ليس في مصلحة أحد .. غوتيريس: تحلوا بأعصاب من حديد

    أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أمس (الجمعة)، أنه أوقف الهجوم على إيران قبل موعده بـ10 دقائق، عازيا السبب إلى أن الرد لم يكن متناسباً مع إسقاط طائرة مسيرة غير مأهولة. وقال في تغريدات على (تويتر): «لستُ على عجلة من أمري بشأن إيران»، مشدداً على أن طهران لا يمكن أن تحصل على أسلحة نووية أبدا رغما عن أمريكا، ورغما عن العالم. وكشف أن إدارته فرضت المزيد من العقوبات القاسية على إيران، الليلة قبل الماضية.




  • «نيويورك تايمز»: تأجيل القصف لأسباب لوجستية

    كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» أمس (الجمعة)، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وافق على هجمات على بضعة أهداف إيرانية كأجهزة الرادار وبطاريات الصواريخ، ثم تراجع. ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم: إن عدم تنفيذ الضربة قد يعود لتغيير الخطة لأسباب لوجستية وإستراتيجية، مؤكدة أنه من غير الواضح إذا كان قرار شن هجمات ما زال قائماً. وقالت إن الضربة كانت مقررة قبل فجر الجمعة لتقليل المخاطر على المدنيين الإيرانيين، مضيفة أن قادة عسكريين تلقوا أمراً بتوقيف الضربة مؤقتاً.




  • السعودية أول دولة عربية تنضم لعضوية «فاتف»

    وافق الاجتماع العام لمجموعة العمل المالي «فاتف» الذي اختتم أعماله اليوم (الجمعة) في مدينة أورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية، على انضمام المملكة للمجموعة، وبذلك تعتبر المملكة أول دولة عربية تحصل على هذه العضوية.




  • "الطيران المدني" تدعو شركات الطيران لاتخاذ تدابير السلامة اللازمة


    نظراً للأوضاع الراهنة التي تشهدها المنطقة وحرصاً من الهيئة العامة للطيران المدني على أمن وسلامة الطيران وكإجراء احترازي، وجهت الهيئة المشغلين الجويين المسجلين في الدولة بتقييم مناطق الطيران المتأثرة ووضع التدابير اللازمة لتفادي التشغيل في المناطق التي قد تعرض عمليات الطيران المدني للخطر.



  • البيت الأبيض: تعيين مارك إسبر وزيراً للدفاع


    أعلن البيت الأبيض أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب عيّن مارك إسبر وزيراً للدفاع وهو منصب كان الضابط السابق يتولاه بالوكالة منذ الثلاثاء.





  • قاعدة أميركية تجلي موظفيها من العراق


    قالت ثلاثة مصادر عسكرية عراقية، إن القوات الأميركية تُعد لإجلاء مئات الموظفين العاملين في لوكهيد مارتن وساليبورت جلوبال من قاعدة عسكرية في العراق.





  • إحباط مؤامرة حوثية تستهدف الملاحة الدولية بزوارق مفخخة وطائرة مسيرة


    نفذ تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس عملية استهداف نوعية شمال الحديدة ضد أهداف معادية تتبع للميليشيا الحوثية الإرهابية تمثل خطراً وهجوماً وشيكاً يهدد الأمنيْن الإقليمي والدولي. وأوضح الناطق الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية العقيد الركن تركي المالكي أن الأهداف شملت 5 زوارق مفخخة وطائرة مسيّرة عن بُعد تم تجهيزها من قبل الميليشيا لتنفيذ أعمالٍ عدائية وعمليات إرهابية تهدد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.




  • شرطة دبي تُجهّز 2000 مركبة ذكية العام الجاري


    كشفت القيادة العامة لشرطة دبي عن تفاصيل مشروع الدوريات الذكية الذي يتمثل في تطوير وتجهيز 2000 مركبة ذكية خلال العام الجاري، ويشمل تركيب مجموعة من الأجهزة الذكية للدوريات العسكرية والمدنية والخدمية، بهدف مواكبة التطورات التقنية وتحديث الأنظمة الرئيسة لمركبات القوة بما يتوافق مع الأنظمة العالمية الحديثة.




  • 25 % حصة دبي من أعمال «دي إتش إل» بالمنطقة


    أكد نور سليمان الرئيس التنفيذي لشركة «دي إتش إل» بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن حصة «دي إتش إل» في السوق الإماراتي تصل إلى نحو 45%، وأن الشركة استثمرت نحو 128 مليون درهم في الإمارات على مدى الخمسة أعوام الماضية، مشيراً إلى أن «دي إتش إل» تسير نحو 150 رحلة يومياً من دبي التي بدورها تستحوذ على 25% من حجم أعمال الشركة في المنطقة إلى جميع أنحاء العالم.







  • لماذا تحتاج فنزويلا إلى روسيا؟ شراكة موسكو وكاراكاس الاستراتيجية تعود لعهد "تشافيز".. استثمار الأموال الروسية فى مجال النفط أبرز الأسباب.. والرغبة فى التصدى للهيمنة الأمريكية هدف مشترك بين القيادتين


    فى حين تغرق فنزويلا فى أزمة عميقة ، تواصل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى إدانة النظام الحاكم، ولا تزال روسيا راسخة فى المعسكر الموالى للرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو ،ولكن لماذا تحتاج فنزويلا إلى روسيا؟


     



  • رسائل مهمة من مصر للعالم فى ليلة افتتاح كان 2019.. تنظيم رائع للمونديال الأفريقى.. إشادة عالمية بما قدمته مصر.. مكاسب كثيرة من الفوز على زيمبابوى فى ضربة البداية.. والجمهور يقدم درسا رائعا فى التشجيع المثالى


    وجهّت مصر أكثر من رسالة مهمة للعالم كله بعد الافتتاح الرائع لبطولة أمم أفريقيا مساء الجمعة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى أعلن افتتاح البطولة.


    حفل افتتاح أمم أفريقيا أبهر العالم كله بعدما أشاد به الكثيرون ووسائل الإعلام العالمية، كما استهلّت مصر رحلة استعادة اللقب الأفريقى بفوز صعب على زيمبابوى فى مباراة الافتتاح للبطولة بهدف نظيف.


    إعداد : احمد الجباوي 


قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 22.06.2019


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!