الوضع المظلم
الأربعاء ٢٩ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
عبر شاحنات الخضار.. الصواريخ الإيرانية تدخل سوريا
ميليشيات إيرانية دير الزور

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الثلاثاء، نقلاً عن مصادره، بإن شحنة من الصواريخ الإيرانية، دخلت من العراق إلى محافظة دير الزور السورية، باستخدام شاحنات نقل الخضار، وجرى تسليمها للميليشيات التابعة لطهران في محيط مدينة الميادين بريف المحافظة الشرقي.


وبيّن المرصد، أن شحنة الصواريخ، من نوع أرض - أرض متوسطة المدى أدخلت إلى المحافظة، وكان مكتوباً عليها باللغة الفارسية "بركان - إتش 2"، وتلك ليست أول مرة تستخدم فيها الميليشيات شحنات نقل خضار وفاكهة، للتغطية على الأسلحة التي تحملها.


اقرأ أيضاً: مليشيات إيران في القنيطرة تتلقى ضربة إسرائيلية

فقد أكد المرصد السوري في أواخر مارس الماضي وصول شحنة أسلحة تابعة للميليشيات الموالية لإيران، قادمة من الأراضي العراقية إلى منطقة الميادين.


ووقتها، ذكر المرصد إن "ثلاث شاحنات تحمل خضار وفاكهة قادمة من العراق توجهت إلى سوق الهال في الميادين، وأنزلت صناديق خضار وفاكهة كنوع من التمويه، قبل أن تغادر الشاحنات وتتوجه إلى منطقة المزارع وهي أكبر تجمع للميليشيات في منطقة الميادين".


المليشيات الإيرانية في سوريا

وفي تلك المنطقة، تم إفراغ الشاحنات من الأسلحة ضمن أنفاق متواجدة كان تنظيم (داعش) الإرهابي قد حفرها سابقاً، فيما تستخدمها المليشيات حالياً، وفق المرصد.


هذا في وقت لاتزال فيه الطائرات الحربية الإسرائيلية تستهدف المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا، والتي كان منها تكثيف الاستهداف في محافظة القنيطرة المحاذية للجولان السوري، والتي تتخوف منها إسرائيل بأن تكون قاعدة رئيسية لنواة نسخة سورية من ‘‘حزب الله’’ برعاية إيرانية في الجنوب السوري.


ليفانت-المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!