الوضع المظلم
الأربعاء ٢٥ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • شركة الصناعات العسكرية السعودية تكشف تفاصيل مشروعها مع "إيرباص"

شركة الصناعات العسكرية السعودية تكشف تفاصيل مشروعها مع
"السعودية للصناعات العسكرية" تكشف تفاصيل مشروعها مع "إيرباص"/ تويتر
وقعت الشركة السُّعُودية للصناعات العسكرية اتفاقية مشروع مشترك مع "إيرباص" في مجال الخِدْمَات والصيانة والإصلاح والعَمرة في قطاع الطيران العسكري.

وأوضحت الشركة السُّعُودية في بيان لها، أن رأس مال المشروع المشترك سيصل إلى 200 مليون دولار بحلول عام 2030 وسيقسم بين 51%، للجانب السعودي و49% للجانب الفرنسي ممثلاً في "إيرباص".

ولفتت الشركة إلى أن "المشروع المشترك مع "إيرباص" سيؤدي دوراً محورياً في تطوير قطاع الصناعات العسكرية المحلية كخطوة لتحقيق الاكتفاء الذاتي لمنظومة الدفاع السُّعُودية، وخلق فرص عمل للكفاءات الوطنية، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية تماشياً مع مستهدفات رؤية السُّعُودية 2030".

الشركة السعودية للصناعات العسكرية تدشن مشروعاً مشتركاً مع  شركتي "فيجاك آيرو" الفرنسية و"دسر" السعودية/ تويتر الشركة السعودية للصناعات العسكرية تدشن مشروعاً مشتركاً مع شركتي "فيجاك آيرو" الفرنسية و"دسر" السعودية/ تويتر

وكانت الشركة السُّعُودية للصناعات العسكرية قد أعلنت تدشين مشروع مشترك مع شركتي "فيجاك آيرو" الفرنسية و"دسر" السُّعُودية لبناء مصنع لهياكل الطائرات في المملكة.

وأعلنت الشركة السُّعُودية للصناعات العسكرية (SAMI) المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة والشريك الوطني في مجال توطين الصناعات العسكرية، عن توقيع اتفاقية مشروع مشترك مع مجموعة فيجياك أيرو FIGEAC AÉRO الفرنسية، والشركة العربية السُّعُودية للاستثمارات الصناعية (دُسر)، وتأسيس شركة "سامي فيجياك أيرو للتصنيع ذ.م.م." بهدف بناء منشأة تصنيع عالي الدِّقَّة في المملكة العربية السُّعُودية لإنتاج مكونات هياكل الطائرات.

وتم الإعلان عن المشروع المشترك خلال منتدى الاستثمار السعودي الفرنسي الذي انعقد على هامش زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى السُّعُودية.

اقرأ أيضاً: السعودية وفرنسا.. عقود متعددة في مجال تصنيع الطائرات

ويسعى المشروع المشترك إلى تطوير قدرات المملكة في صناعة هياكل الطائرات، بالإضافة إلى تدريب المهندسين والفنيين السعوديين للعمل كجزء من هذا المشروع، وأيضا تعزيز توطين صناعات الطيران العسكرية والمدنية تماشيا مع رؤية المملكة 2030.

ليفانت نيوز_ متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!