الوضع المظلم
الأربعاء ١٠ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • بقيمة 10.8 مليار دولار.. كوريا الجنوبية تجبي ضريبة من سامسونغ

بقيمة 10.8 مليار دولار.. كوريا الجنوبية تجبي ضريبة من سامسونغ
سامسونج

كشف ورثة لي كون هي، رئيس مجلس إدارة شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة، سامسونج إلكترونيكس، الذي فارق الحياة في أكتوبر الماضي، أنّهم سيدفعون أكثر من 12 تريليون وون كوري جنوبي (10.8 مليار دولار)، كضرائب تركات، تبعاً لـ"الألمانية".


وأشارت عائلة لي ضمن بيان، اليوم الأربعاء، عرضته شركة سامسونج، أنّ ضرائب التركات ستبلغ أكثر من نصف قيمة أصول رئيس مجلس الإدارة الراحل، وأنّها "واحدة من أكبر الضرائب التي يتم دفعها في كوريا والعالم".


اقرأ أيضاً: سامسونج تُعلن عن طرح هاتفها الجديدGalaxy A41


ووفق العائلة، فإنّ قيمة الضرائب المقررة على تركة لي تعادل ثلاثة أو أربعة أمثال إجمالي حصيلة الضرائب العقارية في كوريا الجنوبية عام 2020، ونوّهت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أنّ الضرائب المستحقة على تركة لي ستكون الأكبر في تاريخ كوريا الجنوبية.


وأردفت عائلة لي أنّها ستدفع تلك الضرائب على ستة أقساط على مدى خمس سنوات، اعتباراً من أبريل الجاري، وتابعت: "هذا واجبنا المدني ومسؤوليتنا لدفع كل الضرائب".


فيروس كورونا يدق أبواب سامسونج في كوريا الجنوبية


كما ذكر ورثة لي أنّهم سيتبرعون بتريليون وون "للجهود الرامية إلى المساهمة في التغلب على الأمراض المعدية وسرطان الأطفال" إلى جانب قرابة 23 ألف قطعة فنية، تضم أعمالاً لرسامين كبار، مثل بابلو بيكاسو وكلود مونيه ومارك شاجال.


ولم يوضح البيان كيفية تقسيم التركة، والتي تضم حصصاً في شركة سامسونج إلكترونيكس، علماً أن لي الذي كان أغنى شخص في كوريا الجنوبية منذ 2009، ترك زوجة وابنتين وابناً، وتقدر قيمة الأصول التي خلفها لي بنحو 25 تريليون وون.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!