الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / فبراير / ٢٠٢٣
Logo
  • المغرب ينفّذ حزمة إجراءات صارمة لحماية البلاد من كورونا

المغرب ينفّذ حزمة إجراءات صارمة لحماية البلاد من كورونا
المغرب ينفذ حزمة إجراءات صارمة لحماية البلاد من كورونا

أعلن المغرب تأجيل كافة التظاهرات الرياضية والثقافية والتجمعات الجماهيرية، بسبب فيروس كورونا، وتأطير الرحلات إلى الدول المصابة.


وأكدت اللجنة الوطنية للقيادة في المغرب، والتي أحدثت منذ الإعلان عن تفشي مرض كورونا المستجد في العالم، مواصلتها تتبع الوضع الوبائي حول العالم، وأنها من الممكن أن تتخذ إجراءات إضافية.


وبحسب "هسبريس" فإن اللجنة أكدت عدم وجود إصابات في المغرب، لكنها اتخذت تدابير تأجيل التظاهرات الرياضية والثقافية المبرمجة والتجمعات المكثفة وتدبير الرحلات إلى البلدان التي انتشر فيها الوباء.

إقرأ أيضاً: “تراجع تاريخي” للنشاط التصنيعي في الصين بسبب كورونا


ودعت الحكومة المغربية مواطنيها الذين كانوا في البلدان التي رصد فيها انتشار الوباء، إلى تجنب التجمعات العامة ومراقبة درجة حرارتهم بشكل دوري، والتوجه إلى أقرب مركز صحي فور شعورهم بأي عارض صحي.


ونصحت المواطنين بالمداومة على غسل اليدين وتجنب لمس الفم والأنف باليدين وتهوية أماكن التجمعات، وتأجيل الرحلات غير الضرورية لأماكن انتشار الفيروس حول العالم.


وكان المغرب قد اتخذ عدة تدابير احترازية بهدف منع دخول الوباء أو تفشيه، من خلال تعزيز أنظمة التشخيص الفيروسي وتوفير المواد اللازمة لإجراء الفحوصات، وتعزيز قدرات الاستقبال في الوحدات الاستشفائية، وإحداث موقع إلكتروني لرصد هذه القضايا وتعميم أرقام هواتف للاتصال السريع وتلقي البلاغات.


من جهة اخرى، أعلنت السلطات الصحية في الصين أمس الأحد، إنه تم تسجيل 573 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في أنحاء البلاد خلال يوم السبت، مرتفعة بذلك عن 427 حالة في اليوم السابق.


وتوفى في البلاد 35 حالة، مقابل 47 حالة في اليوم السابق، ليصل العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس في الصين إلى 2870، حيث تشمل الوفيات 34 حالة في مقاطعة هوبي، موطن الفيروس، والتي سجلت أيضاً 570 حالة إصابة جديدة، معظمها في ووهان، عاصمة المقاطعة.


ووفق السلطات، فإن أكثر من نصف المصابين، أي حوالي 41600 ألف من أصل 79824 مصاباً، قد تعافوا وغادروا المستشفيات.


وكانت قد وصلت حصيلة حالات الإصابة بفيروس “كورونا” خارج الصين إلى 3530 بحلول الخميس\السابع والعشرين من فبراير، عقب تسجيل 627 حالة إصابة خلال الأربعاء، حسب صحيفة “South China Morning Post” الصادرة في هونغ كونغ.


وكالات-ليفانت


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!