الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / فبراير / ٢٠٢٣
Logo
  • الكويت تستدعي سفيرها في لبنان وتطرد القائم بأعمال السفارة اللبنانية

الكويت تستدعي سفيرها في لبنان وتطرد القائم بأعمال السفارة اللبنانية
الكويت (أرشيف - ليفانت )
انضمت الكويت لكل من المملكة العربية السعودية والبحرين، اليوم السبت، وقامت باستدعاء سفيرها من لبنان وطلبت من القائم بأعمال السفارة اللبنانية لديها المغادرة خلال 48 ساعة، وذلك علي خلفية تصريح وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي.

وأوضح بيان وزارة الخارجية الكويتية سبب استدعاء سفيرها من لبنان، بأنه جاء: "نظراً لإمعان الجمهورية اللبنانية واستمرارها في التصريحات السلبية، وعدم معالجة المواقف المرفوضة والمستهجنة ضد المملكة العربية السعودية الشقيقة وباقي دول أعضاء مجلس التعاون الخليجي".

https://twitter.com/MOFAKuwait/status/1454390516498436102

وأضاف البيان: "إضافةً إلى عدم اتخاذ حكومة الجمهورية اللبنانية الإجراءات الكفيلية لردع عمليات التهريب المستمرة والمتزايدة لآفة المخدرات إلى دولة الكويت وباقي أعضاء مجلس التعاون الخليجي".

وكانت قد اتخذت السعودية والبحرين إجراءين ممثالين الجمعة ضمن أزمة من المتوقع أن تشمل مقاطعة خليجية كاملة للبنان. في تطور مستمر لالازمة التي سببتها تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي.

وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي/ أرشيفية

وتتواصل سلسلة مقاطعة دول مجلس التعاون الخليجي للبنان، إثر التصريحات التي أطلقها الوزير قرداحي، التي اعتبرتها المملكة "مسيئة". وكانت قد نشرت وكالة الأنباء السعودية يوم الجمعة، خبراً حول استدعاء الحكومة السعودية للسفير السعودي في لبنان، وطرد السفير اللبناني من السعودية، على خلفية التصريحات الأخيرة المتداولة لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

اقرأ أيضاً: السعودية تستدعي سفيرها من لبنان.. وتطرد السفير اللبناني

وجاء في بيان الوكالة: "وحيث تمثل هذه التصريحات حلقة جديدة من المواقف المستهجنة والمرفوضة الصادرة عن مسؤولين لبنانيين تجاه المملكة وسياساتها فضلاً عمّا تتضمنه التصريحات من افتراءات وقلبٍ للحقائق وتزييفها”.وانضمت الكويت للسعودية والبحرين باستدعاء سفيرها من بيروت وطرد القائم بأعمال السفارة اللبنانية لديها".

ليفانت نيوز_ وزارة الخارجية الكويتية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!