الوضع المظلم
السبت ٢١ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • الصحة المصرية تكشف عن أعداد المصابين بقطار الإسكندرية

الصحة المصرية تكشف عن أعداد المصابين بقطار الإسكندرية
الصورة أرشيفية (Reuters MOHAMED ABD EL GHANY)

كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الثلاثاء، عن إصابة 40 مواطناً، في حادث قطار الإسكندرية.


وذكر المتحدّث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، أنه "فور وقوع الحادث تم الدفع بـ27 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات رأس التين العام، وجمال حمادة المركزي، وشرق المدينة".


كما أنّ الإصابات تنوعت بين كدمات وسحجات وكسور بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكداً أنّ جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات لحين تماثلهم للشفاء.


https://www.facebook.com/watch/?ref=external&v=364831725066337


وأوضح مجاهد أنّ وزيرة الصحة هالة زايد، تتابع تطورات الحالة الصحية للمصابين، حيث وجهت وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية بالمرور على المستشفيات لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم كافة سبل الرعاية الطبية لهم، متمنية لهم الشفاء العاجل.


وجرى تصادم جرار سكة حديد بقطار رقم 12 "القاهرة - الإسكندرية"، من الخلف، بالقرب من محطة الإسكندرية، مما أدى إلى تضرر العربتين الأخيرتين من القطار، بحسب هيئة سكك الحديد، اليوم الثلاثاء.


وفي المقابل، أوضح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنّ الحادث أسفر عن عدد من الإصابات الخفيفة تم نقلهم لأقرب مستشفى للعمل اللازم، ووجود إصابة لشخصين بكسور فقط، ولا توجد أية حالات وفيات ناتجة عن الحادث.


اقرأ: نصائح للحوامل من أجل الوقاية من كورونا


يشار إلى أنّ نظام السكك الحديدية المصرية، يشهد وقوع عدة حوادث مميته في كل عام تقريباً، حيث وقع حادث أليم 26 مارس/ آذار 2021، راح ضحيته ما لا يقل عن 32 شخصاً، وأصيب 165 آخرون إثر اصطدام قطارين في سوهاج.



اقرأ المزيد: علاج “سوتروفيماب” يقلل دخول مرضى كورونا إلى المستشفيات


وسجلت مصر 2044 حادث قطار في عام 2018، فيما كان هناك 1793 حادثاً في 2017، وفقاً للبيانات التي نشرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (CAPMAS).




ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!