الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
نائب رئيس الحكومة الروسية يزور الأسد في دمشق
نائب رئيس الحكومة الروسية يزور الأسد في دمشق

وصل نائب رئيس وزراء روسيا "يوري بوريسوف" إلى دمشق، اليوم الثلاثاء، في زيارة إلى سوريا، والتقى فيها مع رئيس النظام السوري "بشار الأسد" وعدداً من المسؤولين السوريين.


وسبق أن قالت وسائل إعلام روسية، إنّ نائب رئيس الوزراء الروسي كشف، في 4 يونيو الجاري، عن زيارة سيجريها في سوريا قريباً، مؤكدا أنّه سيناقش مسألة مكافحة فيروس كورونا مع الجانب السوري.


ذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية، أنّ "بوريسوف" تقدّم بالتهنئة، خلال زياردة اليوم، لرئيس النظام السوري "بشار الأسد" لفوزه بالانتخابات الرئاسية السورية التي جرت مؤخراً.


بشار الاسد


وأكد المسؤول الروسي خلال حديثه "مع الأسد"، أنّ وفداً كبيراً مكوناً من برلمانيين وأعضاء الغرفة المدنية (وهي مؤسسة استشارية للمجتمع المدني في روسيا) شارك في مراقبة الانتخابات وقيم عملية تنظيم الاقتراع.


وساهمت روسيا بشكل وفعال بمنع سقوط حليفها بشار الأسد، ومكّنته من استعادة السيطرة على مساحات واسعة من سوريا، فضلاً عن ارتكابها مئات المجازر بحق السوريين، وأنّ جلّ ما حصلت عليه روسيا اقتصادياً من سوريا، هي عقود طويلة الأجل في مجالي النفط والغاز.


اقرأ: اعتقالات ومصادرة ممتلكات في ريف دمشق


لكن هذا التقدم الذي حققته روسيا في "سوريا" لم يكن مجاناً، فقد عقدت شركات روسية عدة اتفاقيات مع النظام للتنقيب واستخراج النفط والغاز من الحقول المتبقية في يد النظام، كذلك وقعت اتفاقيات لترميم وتطوير المنشآت النفطية، إضافة إلى عقود لتنفيذ مشاريع لتوليد الطاقة واستخراج الثروات المعدنية.


اقرأ المزيد: إدلب .. شركة” وتد” ترفع أسعار المحروقات للمرة الثالثة خلال أسبوع


وسبق أن زار "بوريسوف" سوريا، في سبتمبر العام الماضي، حيث أعلن حينها استمرار موسكو بدعم سوريا في حربها على الإرهاب، وكذلك في جهودها الرامية إلى إعادة إعمار البلاد.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!