الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
الصحة العالمية تستعد لاحتمالية إعلان
الصحة العالمية تستعد لاحتمالية إعلان كورونا كـ وباء

أشار الخبير في منظمة الصحة العالمية، مايك رايان، إنه من المبكر إعلان تحول فيروس "كورونا" إلى وباء عالمي، مشدداً استمرار المنظمة في مساعيها لتجنب وقوع ذلك.


بدوره، أكد رئيس المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس على ضرورة أن يستعد العالم لاحتمالية تحول الفيروس إلى وباء عالمي، مشدداً أن زيادة تعداد حالات الإصابة في إيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية في الـ24 ساعة الماضية "تثير قلقاً عميقاً".


وتعتقد المنظمة أنه لإعطاء صفة "وباء عالمي" لمرض ما، فإنه يجب أن تتوفر في هذا المرض أولا صفة الانتقال بسهولة بين البشر عبر العالم.


وكانت قد قالت منظمة الصحة العالمية، أمس الاثنين، بأنه تم تسجيل 367 إصابة بفيروس "كورونا" خارج حدود الصين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ما يرفع تعداد المصابين خارج الصين إلى 1769 حالة.


وشددت المنظمة في بيان أنه تم تسجيل إصابات بهذا الفيروس في 28 دولة، كما تم تسجيل 17 حالة وفاة بسببه خارج الصين، فيما تبقى الأخيرة أكثر الدول تضرراً من انتشار فيروس "كورونا"، حيث بلغ عدد الوفيات هناك 2445 حالة، فيما ارتفع عدد المصابين إلى أكثر من 77 ألف شخص.


إقرأ أيضاً: الصحة العالمية قلقة على البلدان ذات النظام الصحي الضعيف


وفي تطور جديد، قد يعزز الآمال باحتواء تفشي فيروس "كورونا" في الصين، ازداد إلى 24 عدد المناطق الإدارية الصينية التي لم يتم تسجيل أي حالات إصابة جديدة فيها خلال الساعات الـ24 الأخيرة ليوم الأحد.


وأشارت السلطات الصحية المحلية في 24 منطقة صينية، بعد أن كان عدد المناطق الخالية من الإصابات الجديدة بـ"كورونا" هو 21 منطقة بحلول الأحد.


ومن مجموع الـ409 حالات الإصابة الجديدة التي تم تسجيلها في الصين خلال اليوم الماضي، حصلت 398 حالة منها في مقاطعة هوبي مركز انتشار الفيروس، فيما لم يتعدى تعداد المصابين في باقي أنحاء البلاد 11 حالة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!