الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • الدفاع التركية تدّعي مقتل العشرات من عناصر العمال الكردستاني

الدفاع التركية تدّعي مقتل العشرات من عناصر العمال الكردستاني
الدفاع التركية تدّعي مقتل العشرات من عناصر العمال الكردستاني

تواصل القوات التركية حملاتها الجوية والبرية على معاقل عناصر حزب العمال الكردستاني في إقليم كردستان، واستهداف القادة والعناصر بالتزامن مع مقتل نائب القنصل التركي في أربيل.


هذا وقالت وزارة الدفاع التركية أمس السبت إنها حيّدت 34 مسلّحاً من حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، في ضربات جوية نفذتها في الفترة من 17 وحتى 19 يوليو/تموز.


وأضافت: "16 مسلّحاً تم تحييدهم في ضربات جوية على منطقة جبال قنديل بشمال العراق يومي 17 و18 يوليو/تموز وعلى منطقة قرة جاق يوم 19 يوليو/تموز".


وتستخدم السلطات التركية بشكل عام لفظ التحييد للإشارة إلى القتل لكنه قد يشمل أيضا الإصابة أو الاعتقال.

كما كانت قد صرّحت وزارة الدفاع إأها حيّدت 255 مسلّحاً من حزب العمال الكردستاني في المجمل في عمليات نفذتها في شمال العراق منذ 27 مايو/أيار، الذي شنّت فيه أنقرة حملة ضد مسلّحي الحزب.


وتشنّ تركيا ضربات جوية بشكل متكرر على المنطقة، لكن الحملة الأخيرة التي أطلقت عليها ”عملية المخلب“ شملت قصفاً بالمدفعية وعمليات برية أيضاً.


وتتزامن تلك الضربات مع تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأن تركيا عازمة على تدمير “ممر الإرهاب” شرقي نهر الفرات في سوريا، بغض النظر عما ستصل إليه المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن إقامة منطقة آمنة مزمعة في شمال سوريا.


جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان، في اجتماع مع رؤساء فروع حزب العدالة والتنمية في الولايات التركية، بالعاصمة أنقرة.


وأضاف أردوغان لأعضاء من حزبه في أنقرة: “أولئك الذين يضعون ثقتهم في القوى الأجنبية في المنطقة سيوضعون تحت الأرض، سنجد حلاً دائما للإرهاب”، في إشارة منه إلى قوات سوريا الديمقراطية شمال شرق سوريا”.


ليفانت-وكالات


الدفاع التركية تدّعي مقتل العشرات من عناصر العمال الكردستاني


الدفاع التركية تدّعي مقتل العشرات من عناصر العمال الكردستاني

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!