الوضع المظلم
الجمعة ١٢ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
التحالف يستهدف منشأة سرية لإيران وحزب الله في اليمن
اليمن.. غارات للتحالف أرشيفية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أنه نفّذ عملية واسعة لأهداف عسكرية مشروعة، استجابة للتهديد الباليستي والطائرات المسيّرة.


وأشار بيان التحالف إلى أن الضربات الجوية شملت أهدافاً بمحافظات صنعاء وذمار وصعدة والجوف.


وذكر أن الضربات دمرت ورشاً ومخازن للصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة ومنظومات اتصالات، مؤكداً استهداف منشأة سرية لخبراء الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني.


https://twitter.com/SPAregions/status/1461129115105476613

وذكرت وسائل إعلام عربية بأنّ ضربات التحالف استهدفت قاعدة الديلمي الجوية ما أسفر عن انفجارات عنيفة.

البيت الأبيض: أسلحة إيران في أيدي حزب الله تقوّض سيادة لبنان

وكان التحالف قد أعلن، تنفيذ 29 عملية استهداف للميليشيات في مأرب والبيضاء خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأضاف في بيان، الأربعاء، أن العمليات أدت لتدمير منظومة دفاع جوي تابعة للميليشيات الحوثية، مؤكداً أن خسائرها البشرية تجاوزت 90 عنصراً.

وشهدت الساعات الماضية معارك عنيفة بين الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية من جهة وميليشيا الحوثي المدعومة من إيران من جهة أخرى في الجبهات الجنوبية للمحافظة.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه وزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء إن المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ سيزور السعودية والبحرين مجدداً  للتنسيق فيما يتعلق بالأمن الإقليمي والمخاوف المتعلقة بإيران.

اقرأ أيضاً: المبعوث الأمريكي ليندركينغ إلى الخليج مجدداً لمباحثات حول اليمن وإيران

وزار ليندركينج المنطقة عدة مرات هذا العام في إطار المساعي التي تقودها الأمم المتحدة لترتيب وقف لإطلاق النار في اليمن تمهيدا لاستئناف المحادثات الرامية لإنهاء الحرب التي تدخّل فيها تحالف بقيادة السعودية في مارس آذار 2015 لمحاربة الحوثيين

ليفانت نيوز_ وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!