الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • المبعوث الأمريكي ليندركينغ إلى الخليج مجدداً لمباحثات حول اليمن وإيران

المبعوث الأمريكي ليندركينغ إلى الخليج مجدداً لمباحثات حول اليمن وإيران
المبعوث الخاص لليمن تيم ليندركينغ \ تعبيرية \ متداول
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء إن المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ سيزور السعودية والبحرين مجدداً  للتنسيق فيما يتعلق بالأمن الإقليمي والمخاوف المتعلقة بإيران

إلى جانب، إجراء محادثات تتناول جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن.

وأضافت أن ليندركينج سيبحث أيضا احتجاز مليشيا الحوثي المتحالفة مع إيران لبعض العاملين اليمنيين في مجمع السِّفَارة الأمريكية في العاصمة صنعاء الذي أغلق في 2015.

نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز والمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ/ تويتر نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز والمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ/ تويتر أرشيفية

وسبق أن كشفت وزارة الخارجية الأمريكية عن إخلاء سبيل أغلبية العاملين المحليين وذلك دون أن تذكر عدد المحتجزين أو متى احتجزوا.

وفي أواخر 2014، كانت السِّفَارة الأمريكية في صنعاء أغلقت بعد أن أطاح الحوثيون بالحكومة المعترف بها دوليا. ومنذ ذلك الحين تؤدي السِّفَارة مهامها من الرياض.

وزار ليندركينج المنطقة عدة مرات هذا العام في إطار المساعي التي تقودها الأمم المتحدة لترتيب وقف لإطلاق النار في اليمن تمهيدا لاستئناف المحادثات الرامية لإنهاء الحرب التي تدخّل فيها تحالف بقيادة السعودية في مارس آذار 2015 لمحاربة الحوثيين.

اقرأ أيضاً: التحالف: إعادة الانتشار بالساحل الغربي لدعم قوات الحكومة في اليمن

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!