الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
البحرين ترد على مزاعم قطرية بخصوص محكوم بالإرهاب
البحرين

عرضت وكالة الأنباء البحرينية أمس الخميس، رد الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل بخصوص المحكوم بالمؤبد في البحرين زهير جاسم محمد عباس.


وذكرت الإدارة العامة البحرينية للإصلاح والتأهيل: "رداً على ما يتم تداوله في موقع قناة الجزيرة القطرية وبعض المواقع الإلكترونية وحسابات التواصل الاجتماعي، بشأن وضع النزيل زهير جاسم محمد عباس (40 عاما) والمحكوم بالمؤبد في عدد من القضايا الإرهابية، نؤكد أن كل ما نشر في هذا الشأن غير صحيح".


اقرأ أيضاً: البحرين: إيران تقوم بـ”عدوان البيولوجي” ضدنا بطريقة تعاملها مع كورونا


وبينت أن النزيل المذكور ليس في عزل انفرادي، وأن ظروف جائحة كورونا استوجبت وقف الزيارات والاستعاضة عنها بالاتصال المرئي، حيث أن لأي نزيل الحق في 3 اتصالات أسبوعياً، إلا أن المذكور من يرفض الاتصال بأهله وذويه، وكان آخر اتصال مرئي له بتاريخ 7 يوليو 2020.


مخاوف بريطانية من الجمعيات القطرية في بريطانية


ونوهت إلى أن الحالة الصحية للمذكور طبيعية، ويتلقى جميع الحقوق المقررة، كبقية النزلاء في إطار تطبيق قانون مؤسسة الإصلاح والتأهيل ولائحته التنفيذية وتطبق عليه جميع القواعد والأنظمة التي تسري على كل النزلاء دون استثناء.


ولفتت كذلك إلى دعوة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان لزيارة النزيل والتأكد من حالته، مردفةً أنها تقوم بواجباتها الإنسانية والقانونية بكل شفافية ونزاهة تجاه أي نزيل، داعية في الختام إلى استقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!