الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
إيران تطلب مساعدة دوليّة بعد تسجيل 129 وفاة بكورونا
إيران تطلب مساعدة دولية بعد تسجيل 129 وفاة بكورونا

أوضحت السفارة الإيرانية في سيؤول اليوم الاثنين، بأنّ طهران "ترحب" بالدّعم الطبي الدولي لمساعدتها في مكافحة فيروس كورونا المستجدّ، مع نقص الدواء وغيره من المستلزمات الضروريّة. مساعدة دوليّة


ودعت السفارة لتلبية ذلك الطلب، مع التأكيد على ضرورة وجود استجابة "منسّقة عالميّاً" لاحتواء الوباء الجديد، متّهمةً في الوقت عينه الولايات المتحدة بعرقلة الجهود الإيرانية لاحتواء الفيروس.


وأتى ذلك في بيان صادر عن السفارة، جاء فيه: "ترحّب حكومة جمهورية إيران بالمساعدات الدولية، من خلال تقديم المستلزمات الطبية الضرورية وغيرها، عن طريق الأمم المتحدة، وبشكل خاص منظمة الصحة العالمية واليونسيف، وأيضاً عن طريق الجمعيات الدوليّة".


وأردف البيان: "السفارات والقنصليات الإيرانيّة في جميع أنحاء العالم زادت تفاعلها مع الدول المضيفة والجمعيات التطوعيّة لتسهيل إيصال المستلزمات الطبيّة الضروريّة".


إقرأ أيضاً: كورونا يودي بمسؤول إيراني بارز


وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الاثنين، إنّها سجّلت 129 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ "COVID-19"، في أكبر ارتفاع يومي لعدد المتوفين في البلاد منذ بدء التفشّي. مساعدة دوليّة


ونوّه مدير دائرة الاتصالات العامة في وزارة الصحة الإيرانيّة، كيانوش جهانبور، عبر "تويتر"، بارتفاع عدد الوفيّات جراء الفيروس في إيران خلال الساعات الـ24 الماضية من 724 إلى 853 حالة.


وتابع، إنّ الحصيلة العامة للإصابات بالفيروس ارتفعت خلال اليوم الماضي، بواقع 1053 حالة، لتصل إلى 14991 بعد أن كانت على مستوى 14991 أمس الأحد، فيما بلغ عدد المتعافين 4996 حالة، وكرّر المسؤول الإيراني دعوة وزارة الصحة للمواطنين إلى البقاء في المنازل وتجنّب التنقل بين المدن.


وتُعدّ إيران من الدول الأكثر تأثّراً بفيروس كورونا المستجدّ "COVID-19" في العالم، إلى جانب الصين وإيطاليا وكوريا الجنوبية، بينما أوضحت وسائل إعلام محليّة بإصابة عدد من المسؤولين الحكوميين بهذه السلالة، بينهم وزيران.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!